كيف جذبت المصرية للاتصالات 2.3 مليون مشترك خلال 3 أشهر؟

كيف جذبت المصرية للاتصالات 2.3 مليون مشترك خلال 3 أشهر؟

audai audai
إتصالات
audai audai25 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

جذبت الشركة المصرية للاتصالات 2.3 مليون مشترك فى سوق المحمول فى أقل من ثلاث أشهر وتحديدا منذ تدشين خدماتها منتصف سبتمبر 2017 وحتى نهاية العام الماضى .
قالت مصادر مطلعة بالشركة المصرية للاتصالات أن العدد الذى جذبته بسوق المحمول ليس كبيرا أو يثير الدهشة وأن سوق المحمول مازال لديه معدلات النمو الكافية لدفع ايرادات الشركات .
واوضحت أن الشركة المصرية تسعى لتكون متواجدة فى كل المنازل على مستوى الجمهورية من خلال شبكة المحمول.
اضافت ان المصرية تفوقت على توقعات الادارات السابقة فى نشاط المحمول , وأنها حققت العدد المستهدف خلال عامين فى أقل من ثلاث أشهر .
ذكرت المصادر أن النتائج التى حققته الشركة بدون شبكة توزيع حتى الان وانها اعتمدت على سنترالاتها وفروعها على مستوى الجمهورية .
ووفقا لمحللون اعتمدت المصرية للاتصالات فى بداية دخولها سوق المحمول على النزعة الانسانية للتغير وسعت لتقدم صورة أفضل للشبكة الجديدة أمام العملاء , كما ان حجم عملاء المصرية للاتصالات فى سوق التليفون الثابت والانترنت ساهم فى احداث نقلة عند دخولها سوق المحمول.
اقرأ ايضا : خطة المصرية للاتصالات فى سوق المحمول
أضافوا أن المصرية لم تراهن على فئة او شريحة معينة فى المجتمع , كما أنها حتى الان لم تقدم خدمات الاشتراك الشهرى للشركات أو عملاء البيزنس مما يحسن من فرص نموها الفترة المقبلة عند طرح هذه الخدمات .
واستفادت المصرية للاتصالات من قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات عند دخولها سوق المحمول بتعديل أرصدة كروت الشحن , وقامت باستخدام حوافز حكومية باعتبارها مشغل جديد فى طرح خدماتها بالاسعار السابقة عن القرار .
وكانت الجهاز القومى قد قرر خفض أرصدة كروت شحن المحمول فى سبتمبر الماضى ليمنح الكارت رصيد يعادل 70 % من سعره.
وضعت المصرية للاتصالات معظم تركيزها على القاهرة الكبرى وهو ما ادى الى نفاذ خطوط المحمول بعد شهر واحد من تدشين خدماتها إلا أنها استفادة للمرة الثانية من الموقف فى ضوء تكالب المواطنين على شراء الخطوط وبدأت سحب كميات من الخطوط بالمحافظات لتغطية القاهرة وقامت بزيادة توريدات الخطوط لاستيعاب الطلب المتزايد على شراء الخطوط.
ورفض المحللون فكرة تشيع السوق خاصة مع زيادة عملاء المحمول شهريا بخلاف عمليات تحجيم نشاط يع الخطوط الفترة الاخيرة مع تزايد حركة البيع والشراء.
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة