طريقة استخدام تطبيق وي شات WeChat

طريقة استخدام تطبيق وي شات WeChat

one
شبكات إجتماعية
one20 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

مع انتشار الهواتف الذكية وزيادة معدلات الاتصال بالانترنت انتشرت التطبيقات الخاصة بالاتصال والتواصل الاجتماعي ، ومن أشهر هذه التطبيقات بين المستخدمين هو تطبيق واتساب ، ومؤخرا انتشر برنامج واتساب بشكل سريع و واسع، و أصبح متاح لكل من يمتلك هاتف ذكي، وفي ما يلي أهم المعلومات لطريقة عمل تطبيق وي شات WeChat.




تطبيق وي شات WeChat هو الأكثر شهرة في الصين، حيث تم إطلاقه في عام 2011 من قبل شركة Tencent، مع قاعدة مستخدمين تتعدى 900 مليون مستخدم شهري، وهو يعتبر شبكة تواصل إجماعي مثل فيسبوك، ولكن مع العديد من الخصائص اﻹضافية.
فيمكنه على سبيل المثال مساعدتك في دفع الفواتير أو إرسال مبلغ محدد ﻷحد أصدقائك، أو حتى شراء تذاكر الطيران والقطارات.
بالطبع، الكثير من هذه الخصائص تعمل في الصين فقط، ولكن، يمكنك استعمال التطبيق خارج الصين، حيث يدعم العديد من اللغات منها العربية.
كيف تحمل وي شات WeChat وتسجل فيه؟
ببساطة، توجه إلى متجر جوجل بلاي أو آبل ستور وقم بتثبيت التطبيق على هاتفك.
بعد تثبيت التطبيق، قم بفتحه والضغط على “Sign Up” للتسجيل واختر اللغة العربية من “Language” باﻷعلى، ومن ثم سيطلب منك التطبيق اسمك، ودولتك ورقم هاتفك لإرسال رسالة التفعيل المطلوبة ﻹنهاء عملية التسجيل.




كيف تضيف أصدقائك وتبدأ بالتحدث معهم؟
إضافة اﻷصدقاء على وي شات WeChat بنفس سهولة إضافة أصدقائك على فيسبوك، قم باختيار قائمة “جهات الاتصال” في أسفل شاشتك، اضغط على علامة “+” في الجزء العلوي جهة اليمين، واختر “إضافة جهات الاتصال”، ويمكنك بعد ذلك أن تقوم بالبحث عمّن تريد، ومن ثم اضغط على “متابعة” بجانب اسمهم كي تضمهم إلى شبكتك.
كيف تتعرف على أشخاص جدد؟
قم بإمساك هاتفك وهزه قليلاً، وسيقوم وي شات WeChat على الفور بإيصالك بشخص آخر يقوم بفعل نفس الشيء في نفس الوقت على الجهة اﻷخرى من العالم، كما يمكن البحث عن أشخاص في منطقتك، ويمكنك الدخول إلى خاصية “رادار الأصدقاء”، و”الأشخاص القريبون” وميزة “الرج” لمقابلة الآخرين.
ولبدء المحادثة، قم بالضغط ببساطة على اسم الشخص الذي تريد التحدث إليه، سواء عن طريق الكتابة أو التسجيلات الصوتية، أو حتى الاتصال به مجاناً من خلال التطبيق. وينفرد وي شات WeChat بميزة الترجمة الفورية للرسائل في حال أردت ذلك، كما يمكن مسح أي رسالة خلال أول دقيقتين من وقت اﻹرسال، وهذا من خلال الضغط المطول على الرسالة.
كما يوجد خيار لتحدي أصدقائك في لعبة “نرد” أو “حجر ورقة مقص”، والتي يمكنك الوصول إليها من الضغط على أيقونة إيموجي في نافذة المراسلات.
ما هي “اللحظات”؟
بشكل مماثل للصفحة الرئيسية على فيسبوك، “اللحظات” هو المكان الذي يمكنك أن ترى فيه كل الصور التي قام أصدقائك بنشرها، ويمكنك أن تقوم أنت بالنشر من خلال الذهاب إلى قسم “أنا”، ومن ثم اختيار “منشوراتي” والضغط على أيقونة الكاميرا لاختيار الصور التي تود نشرها، كما يمكنك أن تنشر النصوص في “اللحظات” وذلك من خلال الضغط المطول على أيقونة الكاميرا بدلا من لمسها بسرعة. وبالطبع يمكنك إضافة التعليقات مثل الفيسبوك تماماً.
كيف تستخدم وي شات WeChat على الكمبيوتر؟
يمكنك استعمال وي شات WeChat على سطح المكتب عن طريق الذهاب لموقعه، عندها سترى كود QR في منتصف الشاشة، قُم بفتح WeChat على هاتفك، ثمّ افتح قارئ QR وامسح الكود من خلال الكاميرا، وقم بتأكيد الدخول من هاتفك ومن ثم ضع هاتفك جانباً وابدأ باستخدام تطبيق التواصل الاجتماعي على حاسوبك الشخصي بكل بساطة.
هذا وبإمكانك أيضاً تحميل تطبيق وي شات WeChat للحاسوب الشخصي من هنا إذا كنت لا تريد أن تقوم بفتح التطبيق كصفحة ويب في متصفحك.



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة