سامسونج تطور معالج بقدرات اسثتنائية

سامسونج تطور معالج بقدرات اسثتنائية

audai audai
أجهزةتكنولوجيا
audai audai25 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

انتشرت شائعات حول عمل سامسونج على معالج رسوميات جديد لهواتفها منذ بعض الوقت، رغم عدم وجود أي تفاصيل، وهو ما قد يعود لوجود عقد بين سامسونج وARM لاستخدام معالجات رسوميات Mali برقائق إكسينوس، ولكن حسب تقرير EETimes، عملت سامسوج بجد على مرحلة طويلة من النماذج التجريبية حتى طورت معالج رسومي خاص بها ذو أداء استثنائي، يناسب العديد من الاستخدامات التي تضمن الهواتف الذكية، وحتى الحواسيب الفائقة.
حسب التقرير، تم تطوير معالج سامسونج الرسومي بمساعدة شين بينج لو، الذي عمل من قبل على المعالجات الرسومية المدمجة في نيفديا قبل اﻹنتقال لشركة ميدياتيك للعمل على مجالات الهواتف الرسومية قبل اﻹنتقال لسامسونج.
يقول المحلل جون بيدي، الذي نشر خبر معالج سامسونج الرسومي ﻷول مرة، أن هذا المعالج يُعد أول تصميم جديد لمعالجات الرسوميات منذ 10 أعوام، وهو ما يعني أن سامسونج ستنافس آبل بشكل مباشر حيث الأخيرة تعمل أيضا على تطوير معالج رسومي خاص بها.
من المتوقع أن نرى المعالج الرسومي الجديد في أحد هواتف الشركة الحاملة لرقائق إكسينوس، رغم أنه ليس من الواضح بعد إن كانت سامسونج ستقوم بترخيص هذه التقنية لشركات أخرى أم لا.
هذا وقد أشار التقرير إلى قدرة المعالج الجديد على تحقيق مستوى جديد من اﻷداء مقابل الطاقة عبر استخدام معمارية تقوم بجمع عدد من التعليمات في مجموعة واحدة يمكن تنفيذها في دورة واحدة بدلاً من الاعتماد على التعليمات الطويلة لصنع معالجات إضافية.
يُذكر أن بعض الشائعات اﻷخيرة قد أشارت لحصول نوت 9 القادم على معالج رسوميات منفصل مخصص للألعاب، اﻷمر الذي قد يكون محض صدفة، رغم أنه من الممكن أيضاً أن يعني هذا وجود المعالج الرسومي اﻹستثنائي في نوت 9 القادم، لكنه يظل احتمال ضئيل للغاية.
المصدر: EETimes

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة