رواد اعمال ناجحين لم يتخطى عمرهم ال35

رواد اعمال ناجحين لم يتخطى عمرهم ال35

one
Rankingبره الصندوق
one1 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

لا يوجد شيء مثير للإهتمام أكثر من تأسيس شركة وجعل قيمتها السوقية تتخطى  مليار دولار أميركي قبل أن تصبح في الـ35 من العمر، وفي عالم التكنولوجيا تقررت هذه التجربة كثيرا ، حيث يوجد الكثير من روّاد الأعمال في هذا العمر من مواليد ما بعد 1980 قاموا بهذه التجربة، نقدم لكم في هذا التقرير أصغر الأشخاص سنّاً الذين لهم تأثير كبير في عالم التكنولوجيا اليوم.

بين سيلبيرمين وإيفن شارب مؤسسي موقع بينترست:
قام سيلبيرمين بترك عمله في جوجل من أجل تأسيس بينترست وهو في سن ال 31، وهو منصّة لنشر الصور والحصول على الوحي والأفكار ويظن الكثير من الأشخاص أنّ هذا الموقع سيغطي على فيسبوك، تويتر وحتّى جوجل من ناحية الأرباح، قام بتأسيس الموقع مع إيفين شارب وتبلغ قيمة شركتهم حاليا ما يزيد عن 5 مليار دولار .
كيفين سيستروم مايك كريجر: مؤسسا إنستجرام :
عام 2010 قام سيستروم وكريجر بتأسيس تطبيق انستجرام ولم يتجاوز عمرهم الثلاثين فالاول كان بعمر ال 29 سنة وشريكه كان بعمر ال 28 سنة.
أصبح انستجرام بشكل سريع أشهر تطبيق صور على الهواتف الذكيّة واليوم لديه ما يقارب الـ230 مليون مستخدم نشط شهريّاً. تمّ الإستحواذ على الشركة عام 2012 من قبل فايسبوك بمبلغ مليار دولار .
درو هيوستن وآراش فردوسي: مؤسسا دروب بوكس :
عام 2007 قام درو هيوستن واراش فردوسي بتأسيس خدمة دروب بوكس وكان عمر هيوستن في ذلك الوقت 31 سنة ووفردوسي 29.
منذ ذلك الحين قدّمت شركة ابل عرضاً للإستحواذ على الشركة ولكن المؤسسين قرّرا المتابعة بعملهما على انفراد. في اوائل هذا العام جمعت الشركة أكثر من 350 مليون دولار . تملك الشركة أكثر من 4 مليون مشترك وحققت أكثر من 200 مليون دولار العام الماضي.
براين تشيسكي: مؤسس Airbnb:
عام 2008 قام تشيسكي وهو في عمر 31 عاما مع شركائه جو جيبيا وناثان بليكارسزسك باطلاق خدمة Airbnb. الذي يسمح بتأجير الشقق للسيّاح من خلال هذا الموقع.
مارك زاكيربيرج: مؤسس فيسبوك والرئيس التنفيذي:
عام 2004 قام زاكربيرج باطلاق موقع فيسبوك من غرفته في الجامعة وهو في سن ال30، هذا العام أصبح للشركة أكثر من مليار مستخدم من حول العالم. تحقق الشركة أرباحا تصل الى 4 مليار دولار كل عام.
ديفيد كارب: مؤسس تامبلر :
عام 2007 وبعمر الـ21 قام كارب بتأسيس تامبلر. قامت ياهو بالإستحواذ على الشركة بمبلغ مليار دولار عام 2013. ما زال كارب رئيس الشركة التي استمرّت بالنموّ تحت جناح ياهو.
إيفين سبيجيل وبوبي مورفي: مؤسسا سناب تشات:
قام كل من سبيجيل 23 عام ومورفي 25 عام بتأسيس تطبيق سناب تشات الذي يقوم بحذف الصور المشاركة بعد ثوان وتبلغ قيمة التطبيق 10 مليار دولار . يملك التطبيق اليوم أكثر من 100 مليون مستخدم وقد رفضا عرضا من فيسبوك بقيمة 4 مليار دولار للإستحواذ على التطبيق.
صوفيا أموروزو: مؤسسة والرئيسة التنفيذيّة لـNastyGal:
قامت اموروزو بتأسيس المتجر الرقمي ناستي جال وهي في سن ال 30 وكتبت مذكّراتها باسم Girl Boss، تحقق الشركة أرباحاً تفوق الـ100 مليون دولار وحصلت على اكثر من 50 مليون دولار من المستثمرين.
ميريديث بيري: مؤسسة شركة uBeam:
جمعت بيري مبلغ 10 مليون دولار من أجل شركتها uBeam وهي في عمر ال 25 . تؤمن بيري بأنّها ستتمكن من ارسال “الطاقة” بشكل لاسلكي من خلال الهواء باستخدام الموجات فوق الصوتيّة.
سين راد: الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لتيندر:
راد هو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع تيندر وهو بعمر ال 27 سنة. يملك التطبيق ما يقارب الـ50 مليون مستخدم شهريّاً. تبلغ قيمة الشركة 750 مليون دولار .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة