راية القابضة تدرس طرح شركة جديدة فى البورصة المصرية

راية القابضة تدرس طرح شركة جديدة فى البورصة المصرية

audai audai
إتصالات
audai audai15 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال مدحت خليل العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة أن سياسة الشركة تنتهج الطرح في البورصة فور بلوغ الشركات حجم مناسب للطرح.

وكشف في تصريحات خاصة لـ ONE وجود شركتين تابعتين لمجموعة راية القابضة مؤهلين للطرح في البورصة , وذلك بعد أن وصلت الشركتين لحجم كبير يسمح لهما بطرح اسهمهما للاكتتاب في البورصة.
أضاف خليل على هامش إطلاق مشروع تجميع وتصنيع التوكتوك فى مصر: ” عندنا شركيتن حجمهم كبير راية للتجارة والتوزريع وراية لتكنولوجيا المعلومات ولكن مازلنا ندرس طرحهما في البورصة المصرية ومخدناش قرار نهائي”.
ولم يحدد خليل موعد محدد لطرح الشركتين في البورصة واكتفى بقوله “قريبا”.




كانت شركة راية قد طرحت 49 % من أسهم شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات العام الماضى بحد أقصى 49 مليون سهم.
أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية خلال 2017، تراجع أرباحها بنسبة 12.6% على أساس سنوي، نتيجة زيادة المصروفات.
اقرأ ايضا : إطلاق مشروع راية لتجميع وتصنيع التوكتوك فى مصر
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنها حققت أرباحاً بلغت 103.2 مليون جنيه، خلال العام المنتهي في ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 118.10 مليون جنيه في 2016، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وزادت إيرادات نشاط الشركة خلال 2017 إلى 6.7 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.6 مليار جنيه في العام السابق له.
وفي المقابل زادت المصروفات التمويلية خلال العام الماضي إلى 293.7 مليون جنيه، مقابل 163.6 مليون جنيه في 2016، كما ارتفعت المصروفات البيعية والتسويقية إلى 199.8 مليون جنيه مقابل 131.5 مليون جنيه.
 

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة