جيتكس..ننشر خدمات "اتصالات" فى مجال انترنت الأشياء

جيتكس..ننشر خدمات "اتصالات" فى مجال انترنت الأشياء

audai audai
إتصالات
audai audai8 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

 
استعرضت شركة اتصالات خدمات تجربة الدفع الآلي , والتى تتم عند خروج عربة التسوق الروبوتية من المتجر، سيتم تلقائياً عرض اسم المتسوق وقائمة التسوق والفاتورة على الشاشة بالقرب من مخرج المتجر، مع التحقق من هوية المتسوق باستخدام تقنية التعرف على الوجه.
وسيتم اقتطاع الفاتورة من البطاقة الائتمانية وإرسال رسالة نصية قصيرة إلى العميل.
كما استعرضت سلة التسوق الذكية “ويجو” (WiiGO) , وهي عربة تسوق ذاتية التشغيل والتحكم، تقوم بمرافقة المتسوقين لتحسين تجربتهم بطريقة غير مسبوقة، من خلال قدرتها على تحديد المستخدم في أقل من ثانيتين وتجنب أي عقبة على الطريق.
بالاضافة الى الساعة الذكية “دوت برايل” للمكفوفين والتى تتيح قراءة الساعة عن طريق اللمس,و توفر الساعة حلولا خفيفة الوزن ومستدامة لتوفير المرونة في التصنيع والتصميم.
وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دمج تقنية “برايل” في نموذج متحرك.
وعرضت الشركة هذه التكنولوجيا بالإضافة إلى تقنيات أخرى مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة مثل (الهيكل الداعم لجسد للأطفال، والتقنيات المساعدة للصم، والأطراف الافتراضية، والنظارات الذكية “دريشتي” للمكفوفين).
كما ركزت على “اتصالات ديجيتال” والتى تتم عبر إنترنت الأشياء، والأمن الرقمي، والحلول السحابية، والبيانات الكبيرة.
وتلعب هذه الركائز دورا حاسما في التحول من مزود اتصال إلى لاعب مؤثر في القطاع الرقمي.
وقالت الشركة فى بيان لها انها تؤمن اتصالات أن تكنولوجيا “إنترنت الأشياء” ستؤدي إلى الثورة الصناعية الرابعة، مع تمكين قدرة الاتصال بين معظم المعدات، وإمكانيات جديدة للرصد والخدمة وإضافة ميزات إلى حلول مختلفة تعتمد على الآلات.
ومن أجل تمكين عملاءها من تطوير أفكار غير محدودة للاتصالات الآلية وإنترنت الأشياء، قدمت اتصالات واحدة من أكثر منصات إنترنت الأشياء ريادة في المنطقة.
كما قدمت منصة إنترنت الأشياء ميزات هامة جدا ومطلوبة لبناء حلول إنترنت الأشياء، بدءا من القدرة على الاتصال بأي نوع من أجهزة التحكم الصناعية أو أجهزة الاستشعار والتعلم الآلي والصيانة الوقائية، ووصولاً إلى البناء السريع لعمليات الدمج وواجهات الواقع المعزز.
 
وتعمل اتصالات مع عدد كبير من الشركاء لبناء منشأة لتطوير إنترنت الأشياء للتمكن من إيجاد حلول لأي مشكلة تواجه العملاء في الأتمتة. الحلول المعروضة في هذا الركن ليست سوى مثالاً عن بعض قدرات برنامج شركاء اتصالات لإنترنت الأشياء المرتكز على منصة اتصالات لإنترنت الأشياء.
وتشمل تلك الحلول مراقبة الأصول , ويوجد الكثير من المعدات التي تعمل وتترك دون مراقبة، والتي تشمل مولدات الديزل والمضخات والمبردات والآلاف من الآلات التي سيتحسن أداؤها إذا كانت متصلة بمنصة اتصالات، و باستخدام خوارزميات التعلم الآلي يمكن رصد ضعف الأداء. إضافة إلى تمكين صيانة وقائية أكثر فعالية وتجنب فترات الانقطاع.
 
بالاضافة الى إدارة المياه ,وتعد إدارة المياه موضوعا حاسما وحساسا، سواء للاستخدامات البلدية أو السكنية أو البيئية أو التجارية. لإنترنت الأشياء القدرة على جمع البيانات من أنظمة مختلفة على طول دورة المياه مما يتيح إدارة أفضل والسيطرة على التسربات وتحسين الجودة.
 
كذلك إنترنت الأشياء في المرافق – العدادات الذكية , وتسعى شركات خدمات المرافق إلى تعزيز الكيفية التي يتم بها قياس الكهرباء والمياه والغاز، مما يسمح بقياس استهلاك عملائهم عن بعد، وإصدار الفواتير بسلاسة، وتوعية عملائهم حول الاستهلاك وكيفية تحسينه.
 
فضلا عن التصنيع الرقمي , ويمكن لإنترنت الأشياء أن يحسن عملية المراقبة وتصميم عمليات الإنتاج بشكل أفضل، من خلال استشعار مراحل الإنتاج، ويمكن لإنترنت الأشياء رصد توافر المواد وغيرها من مؤشرات الأداء الحيوية الرئيسية.
ويمكن لإنترنت الأشياء أن تساعد أيضا في تعزيز عمليات الإنتاج من خلال المساعدة على تحديد العيوب في العمليات القائمة التي تؤثر على كفاءة عملية الإنتاج أو جودة المنتج النهائي.
 
كما تشمل الحلول الري الذكي , وسواء تعلق الأمر بالحدائق العامة أو ملاعب الغولف أو المزارع، الري الذكي مطلوب للحد من كمية المياه المستخدمة مع التأكد من حصول جميع الأراضي المروية على حصة من المياه.
وقد قامت اتصالات باستخدام منصة إنترنت الأشياء بالتعاون مع شركائها لتطوير حل ري ذكي مصمم لتحقيق الكفاءة في أنظمة الري.
 تتضمن الحلول مراقبة المصعد , وحيث ان دولة الإمارات العربية المتحدة هي موطن لعدد كبير من المباني الشاهقة والكثير من أنظمة المصاعد المتقدمة جدا، وبعضها مكلف للغاية والحفاظ عليها وتوافرها أمر بالغ الأهمية خاصة في المباني التجارية، ومراقبة أدائها عن بعد باستخدام مركز اتصالات للتحكم بإنترنت الأشياء يمكن أن يساعد في الكشف عن أي عطل أو خطأ والتعامل معها بشكل استباقي وإرسال الصيانة الميدانية في الوقت المناسب.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة