هل تشتري المصرية للاتصالات مينا للكوابل من أوراسكوم ؟

هل تشتري المصرية للاتصالات مينا للكوابل من أوراسكوم ؟

audai audai
إتصالات
audai audai28 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

مع إعلان المصرية للاتصالات اليوم، عن ظهور فرصة استثمارية محتملة في مجال الكوابل البحرية، الأمر الذي دفعها إلى تخفيض قيمة توزيعات المساهمين المقترحة لعام 2017 بنحو 1.3 مليار جنيه ما يعادل 74 مليون دولار.
جاء هذا بالتزامن مع استمرار أوراسكوم للاتصالات في استكمال إجراءات بيع حصتها في مينا للكوابل البحرية بقيمة 90 مليون دولار.. فهل نشهد صفقة محتملة بين الطرفين خلال الأيام المقبلة؟
قالت شركة المصرية للاتصالات، اليوم الأربعاء، إن مجلس الإدارة قرر تخفيض مقترح توزيعات الأرباح عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2017، موضحة أن مقترح تعديل التوزيعات جاء مع ظهور فرصة استثمارية محتملة في مجال الكوابل البحرية من شأنها أن تعظم من عوائد الشركة في مجال الكوابل البحرية، وتضمن لها استمرار تدفق الإيرادات الحالية من هذا النشاط.
وفي سياق متصل أعلنت أوراسكوم للاتصالات والإعلام، اليوم، إنها بصدد بيع أسهمها في مينا للكوابل البحرية مقابل 90 مليون دولار.
ورفضت المصرية للاتصالات وأوراسكوم للاتصالات تأكيد أو نفي الصفقة المحتملة بشأن مينا للكوابل البحرية.
وكانت المصرية للاتصالات نفت في ديسمبر 2017 نبأ عرضها شراء مينا للكابلات البحرية التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات.
وتوقع محلل قطاع الاتصالات بأحد بنوك الاستثمار، رفض ذكر اسمه، أن تكون المصرية للاتصالات مشتري مينا للكوابل خاصة بعد قرار خفض توزيعات الأرباح للمساهمين بالتزامن مع ظهور فرصة استثمارية محتملة بمجال الكوابل البحرية.
وتبلغ حصة أوراسكوم في مينا للكوابل سبمارين نحو 99.99%.
ويبلغ رأسمال أوراسكوم للاتصالات بنسبة 2.2 مليار جنيه، عبر 5.2 مليار سهم، بقيمة اسمية 42 قرشاً للسهم.
المصدر : مباشر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة