جوميا مصر : نسدد ضريبة القيمة المضافة عن خدمات التجارة الإلكترونية

جوميا مصر : نسدد ضريبة القيمة المضافة عن خدمات التجارة الإلكترونية

audai audai
إتصالاتتجارة الكترونية
audai audai9 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال هشام صفوت الرئيس التنفيذى لشركة جوميا مصر العاملة فى مجال التجارة الإلكترونية أن شركته تسدد ضريبة القيمة المضافة على خدمات العمولات لنشاط التجارة الإلكترونية.
وأوضح أن الشركة تسدد الضريبة منذ عام 2016 والتى تصل حاليا الى 14 % , مشيرا الى أن الشركة تقدم خدمات للعارض مقابل عمولة والتى بدورها تخضع لضريبة القيمة المضافة .
أضاف أن التاجر ايضا يسدد ضريبة القيمة المضافة على المبيعات التى يحققها على موقع التجارة الالكترونية.
وكان وزير المالية محمد معيط قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة فنية لوضع وصياغة القواعد القانونية للمعاملة الضريبية للتجارة الالكترونية وإخضاع الإعلانات التجارية عبر فيس بوك وجوجل وتويتر للضريبة.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة أول اجتماع لها خلال الأسبوع الجاري مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للاطلاع على النظم العالمية المتعلقة بهذا الأمر.




وقالت مصادر حكومية في تصريحات سابقة لإنتربرايز إن وزارة المالية تبحث إخضاع الإعلانات الإلكترونية التي تقوم الشركات المصرية ببثها عبر جوجل أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي لضريبة القيمة المضافة بواقع 14% .
وتسعى أيضا إلى اخضاع المبيعات التي تجرى على المواقع الإلكترونية إلى ضريبة القيمة المضافة.
ويدرس مجلس النواب حاليا مشروع قانون بفرض ضرائب على إعلانات الشركات المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل، وفق تصريحات سابقة لوكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان جون طلعت.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة