تطبيق يكشف شعور المتحدث معك

تطبيق يكشف شعور المتحدث معك

audai audai
بره الصندوق
audai audai14 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أصبحت المراسلة النصية أهم طرق التواصل الفترةالحالية، لكنها تفتقر إلى معرفة شعور الطرف الآخر من المحادثة؛ هل يقصد ما كتبه؟ أم قصد التهكم أو المجاملة؟
من أجل هذا قام كيفن كنول بتطوير تطبيق Truthify الذي يستطيع قراءة شعور المستخدم أثناء مختلف طرق التواصل.




يستخدم Truthify التعلم الآلي -أحد فروع الذكاء الاصطناعي- والكاميرا الأمامية بالهاتف أو التابلت لتحليل 43 عضلة من عضلات الوجه، 14 مرة في الثانية؛ لتعمل الخوارزميات أثناء تسجيل الرسالة (فيديو أو صورة أو نص)، وكذلك عندما تطلع على رسائل الطرف الآخر من المحادثة.
ونتيجة لذلك، يقوم التطبيق بعرض 7 حالات عاطفية للمستخدم هي: الخوف، الغضب، الاشمئزاز، السعادة، الاحتقار، الحزن، الدهشة، مع نسبة سيطرة كل حالة وتسليط الضوء على أعلى نسبتين.
لا شك أنّ فكرة التطبيق مثيرة وممتعة للتواصل، لكن، ولو افترضنا جدلا قدرة الذكاء الاصطناعي على معرفة شعورنا من خلال كاميرا الهاتف أو التابلت، يبقى أمر توفير هكذا معلومات للطرف الآخر من الدردشة فكرة غير مرغوب فيها، كما أنّ مطور هذا النظام بشر من الأساس يخطؤون ويصيبون في تقدير المشاعر، وأيضا قد لا توفر الحركة العضلية لوجه شخص ما معلومات صحيحة عن شعوره بسبب صفة خَلقية.
إضافة إلى ما ذكرناه، سيتيح Truthify بياناته للمعلنين؛ ليس واضحا ردود الفعل بشأن الإعلانات فقط أو مع ردود الفعل أثناء المحادثات، وإن كان يقول المطورون إنّ توفير المعلومات للمعلنين سيكون بدون تعريف أنّها لشخصٍ بعينه.




أخيرا، يتوفر تطبيقTruthify حاليا للتحميل لأجهزة iOS، ويذكر الموقع الرسمي أنّه سيتوفر قريبا على أندرويد.
المصدر : تيك فويس

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة