شركة ناشئة مصرية ترفض عرض إستحواذ بملياري دولار من أبل

شركة ناشئة مصرية ترفض عرض إستحواذ بملياري دولار من أبل

audai audai
إتصالاتبره الصندوق
audai audai1 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

رفضت شركة Instabug المصرية الناشئة عرضا للإستحواذ عليها من شركة أبل الأمريكية بقيمة 2 مليار دولار.
وبحسب مسئول في الشركة فإن الشريك المؤسس للشركة عمر جبر سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة عرض الاستحواذ مع شركة أبل، إلا أنه تم رفض الطلب في النهاية.




وعلمت ONE من مصادرها أن رفض عرض الإستحواذ جاء لعدة أسباب أهمها هو تخطيط الشركة أن تتعدى قيمتها السوقية مليار دولار قبل بيعها لتصبح أول شركة مصرية في التاريخ تتعدى قيمتها المليار دولار فيما يعرف ب “اليوني كورن”.
السبب الأهم في رفض عرض الاستحواذ أن شركة أبل كان من ضمن شروطها في إتمام صفقة الإستحواذ هو إقتصار خدمات Instabug على تطبيقات الخاصة بنظام التشغيل ios فقط، ما يحرم الشركة من سوق كبير لأنظمة التشغيل الأخرى وعلى رأسها الأندرويد.
الشيئ اللافت للنظر في هذا الأمر، أن شركة أبل حينما أرادت ان تعلمهم بالعرض في بداية الأمر راسلت مؤسسي الشركة على تطبيق “جوجل شات”.
Instabug” بدأت نشاطها بالسوق المصري فى عام 2013 على يد عمر جبر ومعتز سليمان , بعد التخرج من احدى الدورات لحاضنة الأعمال “flat6labs”.
وتقدم الشركة المساعدة لأصحاب التطبيقات من خلال اختبار تطبيقاتهم قبل إطلاقها للمستخدمين لإصلاح أي عيوب فنية قد تظهر وذلك من خلال وضع برنامج من انتاج Instabug في التطبيق يساعد على الكشف عن العيوب و الثغرات التى قد تظهر في التطبيق.
كما يساعد «Instabug» مستخدمي تطبيقات الهواتف الذكية على إرسال تقارير لمطوري التطبيقات فى حالة اكتشاف أى أخطاء أو مشاكل اثناء الاستخدام، بطريقة سهلة وبسيطة .
وبلغ إجمالي الاستثمارات التى حصلت عليها الشركة منذ بدأ نشاطها 2 مليون دولار تقريبا، يقدم«Instabug» خدماته لاكثر من 12 ألف تطبيق , وتخطط الشركة لزيادتهم الى 30 الف تطبيق.
وتستحوذ الولايات المتحدة الامريكية على 70% من اجمالي عملاء «Instabug» اضافة الى 20 % موزعين على منطقة الخليج وبعض الدول الأوروبية ودول آسيا، وتمثل الشركات 70 % تقريبا من عملاء Instabug والنسبة المتبقية 30 % من الافراد.




 
عروض اتصالات – عروض فودافون – عروض أورنج – عروض المصرية للاتصالات – عروض وي – عروض we
باقات اتصالات – باقات فودافون – باقات اورنج – باقات وي – باقات الانترنت – باقات المحمول

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة