تجار المحمول يدرسون تأسيس كيان لادارة الفروع المعتمدة لبيع الخطوط

تجار المحمول يدرسون تأسيس كيان لادارة الفروع المعتمدة لبيع الخطوط

audai audai
إتصالات
audai audai8 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

حجازي : قرار الاتصالات السوق لن يضر التجار والهدف منه تنظيم السوق
أقترح هشام ميشو أحد كبار تجار الاتصالات بمصر تكوين كيان أقتصادي تجاري قوي يقوم على اساس انشاء 100 محل موزعه جغرافيا بمختلف انحاء الجمهورية وتكون معتمده من مشغلي الاتصالات الاربعة على ان تتلخص المهام الرئيسية لهذه المحلات على بيع الخطوط
كذلك ستقوم تلك المنافذ ببيع مختلف وسائل الاجهزه المكمله لهذا النشاط من اكسسوار لاجهزة الموبايل والموبايلات، وذلك بسبب منع بيع خطوط المحمول خارج منافذ الشركات الاربعة خلال الأشهر الثلاث المقبلة .
ويشهد سوق الاتصالات حاليا ازمة بسبب قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتحديد حجم عمليات بيع الخطوط واستبدال الشرائح بعدد 50 خط او شريحة شهريا لكل محل.
أقرأ ايضا : تطور نشاط المحمول فى مصر
من جانبه قال خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي لشركة اتصالات مصر ان قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات هدفه تنظيمي وحمائي ونحن نلتزم به كأحد مشغلي خدمات المحمول بالسوق المصري.
وتابع حجازي في تصريحات خاصة ان القرار لا يضر المستخدمين فمنافذ البيع الخاصة بكافة مشغلي المحمول ليس محدد لها حد أقصى لبيع الخطوط أو استبدال الشرائح وبالتالي يمكن للعملاء الحصول على خدماتهم بشكل طبيعي .
اضاف حجازي الغرض من القرار هو تدقيق البيانات الخاصة بمستخدمي خدمات المحمول وتنظيم السوق.
ويعتقد حجازي ان قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لا يضر المحلات الخاصة بالتجار لان باقى الخدمات المقدمة لمستخدمى المحمول متاحة من خلال تلك المنافذ بشكل طبيعي مثل بيع كروت الشحن او الشحن على الهواء أو غيرها من الخدمات، كذلك يمكنهم بيع الخطوط واستبدال الشرائح بحد اقصى 50 خط شهريا.
ويرى حجازي ان بيع خطوط المحمول واستبدال الشرائح لا يمثل قيمة ربحية كبيرة لدى التجار مقارنة بباقي الخدمات التى يقدموها وبالتالي فليس هناك اي ضرر مالي قوي سيقع عليهم.
هذا وقد أعلنت شعبة مراكز الاتصالات وتجار المحمول بغرفة الجيزة التجارية، رفضها قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتحديد 50 عملية بيع خط، أو استبدال شريحة، لكل موزع معتمد لمشغلي المحمول شهريا.
وطالبت الشعبة بضرورة إعادة النظر فى القرار لما يسببه من ضرر للعاملين بالقطاع. ويعاني سوق المحمول من حالة ركود خلال الفترة الأخيرة، مما يعني أن عمليات بيع واستبدال خطوط المحمول أصبحت من العمليات الرئيسية لدى العاملين بمراكز الاتصالات وفقا للشعبة .

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة