بريطانيا تعاقب فيسبوك بسبب فضيحة كامبريدج Analytica

بريطانيا تعاقب فيسبوك بسبب فضيحة كامبريدج Analytica

one
شبكات إجتماعية
one11 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أمس الثلاثاء ، ظهرت تقارير مفادها أن مكتب مفوض الإعلام في المملكة المتحدة قد أصدر غرامة قدرها 664،000 دولار أو ما يعادل 500،000 جنيه إسترليني. يجد المكتب أن فيسبوك Facebook تفتقر إلى حماية الخصوصية الضرورية للقبض على Cambridge Analytica قبل أن يفوت الأوان.



عقوبات أخرى

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن إعلان اليوم عن الغرامة هو أمر أولي ، ويمكن أن يتغير المبلغ النهائي إلى مزيد من المناقشات بين المنظمين في المملكة المتحدة والفيسبوك. ومن المتوقع تقرير متابعة في وقت ما في أكتوبر.

بيان الفيسبوك

اعترف بيان صادر عن مسؤول الخصوصية الرئيسي في فيس بوك بأن الفيسبوك “كان يجب أن يفعل المزيد للتحقيق في مزاعم عن كامبريدج أناليتيكا واتخاذ إجراء في عام 2015.” تقرير 40 صفحة أنشأه المنظمون البريطانيون يقول أن الفيسبوك فشل من خلال السماح للأطراف المشاركة في جامعة كامبردج لإنشاء تطبيق يجمع البيانات حول مستخدمي Facebook وأصدقائهم.



بريطانيا تراقب الفيسبوك

سوف يخضع فيس بوك لمزيد من التدقيق من جانب المنظمين في المملكة المتحدة ، بما في ذلك “أدلة على أن نسخ البيانات / أجزاء منها يبدو أنها شاركت مع أطراف أخرى وعلى أنظمة أخرى خارجة” على الرغم من إعلان كامبريدج أناليتيكا أنها قضت على جميع البيانات وقد طلب إلى.
كان المنظمون الأوروبيون يسيرون بقوة على شركات التكنولوجيا في الآونة الأخيرة. بالأمس فقط ، رأينا أن المنظمين في الاتحاد الأوروبي للمنافسة يعتقدون أن Google لا يجب أن تطلب من شركات تصنيع المعدات الأصلية تعيين خدمات Google كمحرك المتصفح والبحث الافتراضي على أجهزة Android. قد تواجه Google غرامات باهظة بسبب سياسات مزعومة مناهضة للمنافسة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة