المصرية للاتصالات : 2 مليون مشترك بالمحمول بنهاية الشهر الحالى

المصرية للاتصالات : 2 مليون مشترك بالمحمول بنهاية الشهر الحالى

audai audai
إتصالات
audai audai3 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال احمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات ان الشركة ضمت حتى الان 1.7 مليون مشترك ما استدعى تعديل مستهدفات وتوقعات الشركة للمرحلة المقبلة .

توقع ان يصل عدد عملاء المحمول بالمصرية الى 2 مليون مشترك بنهاية العام الحالى .
واضاف ان المصرية للاتصالات يحق لها حاليا المنافسة على شبكات المحمول بالخارج كمشغل من خلال علامة ” WE” وهى ضمن الخطة للمرحلة المقبلة , كما لا يوجد ما يمنع تحويل WE الى شركة خاصة .
وذكر ان المصرية طلبت تأجيل تعديلات أسعار كروت الشحن حتى يناير المقبل , إلا أن الجهاز قرر تفعيل التعديلات مع دخول المصرية للاتصالات سوق المحمول وكان ذلك عامل سلبى خلال تدشين شبكة للمحمول .
اقرأ ايضا : متى بدأت المصرية للاتصالات خدماتها؟
اضاف ان الشركة سعت لتذليل العقبات والحد من سلبيات قرار زيادة الاسعار , وتم طرح الخطوط بالباقات الجديدة , إلا ان الانطباع الاول واستحسان المواطنين للشبكة الجديدة غلب على قرار زيادة اسعار الكروت وتزايدت طوابير الحصول على خطوط WE.
وتابع : المنافسة فى سوق الاتصالات حاليا دخلت مرحلة جديدة , والصراع اشتد فى سوق المحمول باعتباره المستوى الاول للتنافس , وتسعى الشركة لفرض رؤيتها بهذا النشاط للاستحواذ على حصة سوقية مرضية الفترة المقبلة .
وحسب البحيرى فان المصرية لن تعتمد على حرق الاسعار فى سوق المحمول , خاصة مع رؤيتها ضرورة عدم تأثر نمو عملاء المحمول على الملاءة المالية للشركة بخلاف تدنى الاسعار والمنافسة القوية.
وحصلت المصرية للاتصالات على ترخيص تقديم خدمات المحمول مع ترددات الجيل الرابع نهاية العام الماضى مقابل 7.08 مليار جنيه تسدد 50 % منها بالدولار و50 % بالجنيه المصرى.
وبدأت الشركة تقديم خدمات المحمول خلال شهر سبتمبر الماضى .
اضاف البحيرى ان خط WE يستهدف كافة الشرائح السعرية , وهو ما تحقق دون الاستئثار بالشريحة الأقل سعرا , كما كان متوقع , وتقدم المصرية للاتصالات خدمات المحمول فى 150 فرع على مستوى الحمهورية .
يرى البحيرى ان خطة الشركة التجارية لنشاط المحمول تعتمد على عدة محاور ابرزها الاستحواذ على المكانة العاطفية لدى المواطنين من خلال تثبيت الصورة الذهنية الجديدة لدى العملاء .
واوضح ان الاستيراتيجية التى بدأتها الشركة تعمل على جذب العملاء وانتقالهم من شركة الى اخرى , وكانت هذه النظرية مستبعدة لفترة طويلة حيث كان كل عميل محتفظ بشركته دون تغيير او اضافة خط جديد.
اضاف : “العلامة التجارية الجديدة ساهمت فى احياء هذه النظرية مرة اخرى وانتقال العملاء من شبكة الى اخرى “.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة