الشركات الصينية تفرض سيطرتها على سوق الهواتف الذكية في بنجلاديش

الشركات الصينية تفرض سيطرتها على سوق الهواتف الذكية في بنجلاديش

audai audai
أجهزةأسواق عالمية
audai audai9 يونيو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قالت أحدث الأبحاث التي أجراها برنامج Counterpoint Market Market في الربع الأول من عام 2018 (يناير – مارس) ، أن سوق الهواتف الذكية في بنجلاديش تراجع بنسبة 18٪ على أساس سنوي ونما بنسبة 3٪ على التوالي.
وتستمر الماركات الصينية في النمو في بنجلاديش وتملك الآن 38٪ من شريحة الهواتف الذكية ، بمعدل نمو سنوي 25٪.
انخفض سوق الهواتف الذكية في بنجلادش بنسبة 18٪ على أساس سنوي ، حيث قرر المستهلكون تأجيل شراء أجهزتهم تحسبًا للقيمة مقابل المال من خلال عروض الهواتف الذكية 4G في الفصول القادمة.
بدأت عمليات إطلاق شبكة 4G خلال الربع الأول من عام 2018 من خلال شركات الاتصالات مثل Grameenphone و Robi Axiata و Banglalink.
ومع توسع تغطية الشبكة على مدى فترة من الزمن ، سوف يرتفع الطلب على الهواتف الذكية 4G في الفصول القادمة.




ووفقًا لتقديراتنا ، سينمو إجمالي سوق الهواتف الذكية في بنجلاديش بنسبة 16٪ على أساس سنوي في عام 2018 .
حتى مع هجمة العلامات التجارية الصينية بأسعار معقولة في فئة الـ100 دولار ، تواصل العلامة التجارية المحلية Symphony قيادة السوق بعروض القيمة مقابل المال.
ونمت “Walton” ، وهي علامة تجارية محلية أخرى ، بنسبة 74 ٪ على أساس سنوي ، حيث وسعت وجودها في المناطق الريفية في بنجلاديش.
يجب على المصنّعين الأصليين للأجهزة التفكير في الاستثمار في التجميع المحلي.
ومع الارتفاع الأخير في رسوم الاستيراد ، بدأت بعض شركات تصنيع المعدات الأصلية بالفعل في التجميع محليا ، وهذا يمكن أن يعطيها ميزة على العلامات التجارية الأخرى من حيث الأسعار.
وقد بدأت Walton بالفعل التجميع المحلي والعلامات التجارية الأخرى مثل Transsion ، Symphony ، Lava و Samsung وقد وضعت خطط لبدء التجميع في وقت قريب.



رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة