السيسي يفتتح مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT

السيسي يفتتح مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT

audai audai
إتصالات
audai audai3 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Cairo ICT) في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.
وتم عرض فيلم تسجيلي يتناول تطور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مصر ، وأهمية المعرض الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (Cairo ICT) علي مدار 21 عاما كمنصة لانطلاق التكنولوجيات وإدراجها في حياة الشعب المصري .
وأشار الفيلم إلى أن مصر دخلت عصر التصنيع الإلكتروني تنفيذا لمبادرة الرئيس عيد الفتاح السيسي ، حيث يبدأ التصنيع الفعلي لأحدث الأجهزة بشراكات وخبرات عالمية في المناطق التكنولوجية في أنحاء مصر وبأيد مصرية .
وأضاف ان مركز مؤتمرات المنارة يفتح الباب للشركات العالمية لعرض تقنياتها الحديثة في مكان لائق ببنية معلوماتية قوية تتيح لها كل إمكانيات العرض والتسويق .
وحضر المؤتمر كل من القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى ، والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.
ثم ألقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي كلمة – خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور الرئيس السيسي – رحب فيها بافتتاح الدورة الجديدة لهذا الملتقى السنوي الذى يجمع حشدا مميزا من قطاع الاتصالات وتكنوولجيا المعلومات، منوها بأن حضور الرئيس السيسي لهذا المؤتمر يمثل حافزا لأبناء هذا القطاع على العمل الشاق طوال العام لتحقيق الانجازات التى تعاهدوا بها أمام الرئيس.
ونوه القاضي بأن الدعم الذى قدمه الرئيس السيسي لهذا القطاع يعكس أهميته كأحد القطاعات القاطرة للاقتصاد المصري، ذلك القطاع الذى يشارك بقوة بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة في تمكين الحلول التكنولوجية من قطاعات الدولة المختلفة من أجل صناعة مستقبل مصر الحديثة.
وأضاف:” أننا نسير على اليوم على طريق تحقيق الاهداف الاستراتيجية للقطاع والمستمدة من رؤية مصر 2030، لتحقيق اقتصاد تنافسي متوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة، ويستند إلى العدالة الاجتماعية بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحسين نوعية حياة المصريين؛ من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الجديدة التى أطلقتموها خلال العامين الماضيين، وهو ما يعكس ايجابيا وينعكس ايجابيا على تعظيم مساهمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النمو الاقتصادي لمصر”.
وفي إطار التزام الحكومة بتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، قال وزير الاتصالات وتكنوولجيا المعلومات، إنه تم اطلاق خدمات الجيل الرابع للمحمول في سبتمبر الماضي وأصبح لدينا مشغل رابع لخدمات المحمول وتكامل للخدمات التى تقدمها الشركات الأربع العاملة في مجال الاتصالات في مصر. مشيرا إلى أن مصر تستعد حاليا بالدراسات والتجارب لإدخال تكنولوجيا الجيل الخامس لتكون من أوائل دول المنطقة المستخدمة لهذه التكنولوجيا.
وتابع القاضي: سوف تشاهدون افتتاح منطقتين تكنولوجيتين في كل من محافظة بني سويف ومدينة السادات بمحافظة المنوفية، ضمن مبادرة الرئيس في محافظات مصر المختلفة، مشيرا إلى أن هذه المناطق تعتبر بمثابة الدعائم الرئيسية لانطلاق عمليات التنمية في المحافظات بالاعتماد على الإبداع والأبتكار وريادة الأعمال، علاوة على ما تقدمه من فرص للتدريب وللعمل من خلال الشركات المصرية والعالمية، كما يقام فيها مجمعات لتصنيع المنتجات الالكترونية وذلك بافتتاح أول مجمع للتصنيع في المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة لينطلق من أرض الصعيد أول تليفون محمول مصري بنسبة مكونات مصرية تصل إلى 45%.
ومضى يقول :” ونعتزم خلال العام القادم اقامة مجمعين آخرين في محافظة بني سويف ومدينة السادات يحتويان بالاضافة الى خطوط الانتاج على مراكز ومعامل للقياس الجودة واعتمادها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة