السيسي يفتتح فاعليات معرض CAIRO ICT لعام 2017 خلال ساعات

السيسي يفتتح فاعليات معرض CAIRO ICT لعام 2017 خلال ساعات

one
إتصالات
one3 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT 2017 في دورته الحادية والعشرين، والتي تستمر حتى 6 ديسمبر .

وتقام دورة هذا العام تحت شعار “Expect The Unexpect” ، وتنعقد في مركز المؤتمرات والمعارض بالقاهرة الجديدة بمشاركة شركات المحمول فودافونوأورانجوWEوالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا، فضلا عن العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية والإقليمية والمحلية والبنوك.

ويشهد المعرض هذا العام إطلاق عدد من المنتجات الإلكترونية من بينها أول موبايل صنع في مصرلشركة سيكو المصرية ، علاوة على إطلاق أول تاشيرة فيزا إلكترونية في مصر ، كما سيشهد المعرض مشاركة العديد من الشركات الأفريقية.

ويقام على هامش المؤتمر منتدى ومعرض الدفاع والأمن والسلامة العامة، “DSS”، ومنتدى ومعرض المجتمعات الذكية، والملتقى الثاني لابتكارات المستقبل “INNOVATION ARENA” “ساحة الابتكاروالذي يشارك خلاله خمسون مجموعة من شاب المبتكرين وأصحاب الأفكار الواعدة في سباقات متتالية في مجالات الصحة والتعليم والتواصل الإجتماعي والمدن الذكية والمدفوعات الرقمية وتطبيقات الكترونية تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتشارك وفود رفيعة المستوى في فاعليات المؤتمر هذا العام من كل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ، و جمال سليم جراح وزير الاتصالات اللبناني ، محمد الأنور بن حامد معروف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي ، الدكتورة تهاني عبد الله وزيرة الاتصالات السودانية ،حسن كاظم وزير الاتصالات العراقي ، الدكتور علام سعيد وزير الاتصالات الفلسطيني ، حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بدولة الإمارات ، السفير سيرغي راتشكوف سفير بيلاروسيا بمصر .

كما يشارك عدد من الوفود الاجنبية والشخصيات البارزة العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منهم : الدكتور عبد الكريم صومايلا الأمين العام للاتحاد الأفريقي للاتصالات ، هولان زاو السكرتير العام للاتحاد الدولي للاتصالات بالامم المتحدة ، و SEIJI TAKAGI المدير العام للشؤون الدولية – مكتب الاستراتيجية العالمية وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات – اليابان ، و DANIEL ONYANGO Obam من وزارة الاتصالات بكينيا .

وتأتي هذه المشاركات في اطار حرص معرض ومؤتمر Cairo ICT على مد اواصر التعاون بين مصر والدول المحيطة وتبادل الخبرات وصقل المهارات وفتح قنوات مباشرة للاتصال بين مصر وهذه الدول .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة