السعودية تستثمر مليار دولار في شركات تابعة لمجموعة فيرجن

السعودية تستثمر مليار دولار في شركات تابعة لمجموعة فيرجن

one
إتصالاتبره الصندوق
one26 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

أبرم صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومجموعة فيرجن الأمريكية شراكة في مجال رحلات الفضاء وإطلاق الأقمار الصناعية وأنظمة النقل فائقة السرعة، حسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، الخميس.

وقال البيان إن صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة فيرجن يعلنان “عن عزمهما تشكيل شراكة لتخصيص مليار دولار أميركي ليستثمرها الصندوق في كل من فيرجن غالاكتيك، وشركة ذا سبيس شيب، وفيرجن أوربت، إضافة إلى 480 مليون دولار أميركي كخيار إضافي في المستقبل للاستثمار في قطاع الخدمات الفضائية”.
وقد وافق على نية الاستثمار هذه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ومؤسس مجموعة فيرجن، ريتشارد برانسون.
وتشكل الشراكة بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة فيرجن منصة فعالة لتعزيز مكانة التقنيات الحديثة في خطة المملكة نحو تطوير اقتصاد حديث ومتنوع، تماشياً مع رؤية 2030.
وسيترتب على هذا الاستثمار، بما يتفق مع القواعد والأنظمة، امتلاك صندوق الاستثمارات العامة حصة كبيرة في فيرجن غالاكتيك، وشركة ذا سبيس شيب، وفيرجن أوربت، إلى جانب المساهمين الآخرين وهم مجموعة فيرجن وشركة آبار للاستثمار بي جيه أس.
وسيساهم ذلك في تطوير أنظمة الرحلات الفضائية المأهولة، وأنظمة مستقبلية لإطلاق أقمار صناعية صغيرة ذات تكلفة منخفضة، بالإضافة إلى تطوير قدرات النقل الأسرع من الصوت، كما يشمل ذلك احتمال تطوير قطاع الترفيه المرتبط بالفضاء في المملكة العربية السعودية.
وستتعاون الشركات وصندوق الاستثمارات العامة لتنفيذ خارطة طريق يتم الاتفاق عليها لتطوير قطاع الفضاء في المملكة بما يتوافق مع القوانين السارية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة