الاستعلام عن صلاحية التأمين على السيارات

الاستعلام عن صلاحية التأمين على السيارات

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia29 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

الاستعلام عن صلاحية التأمين على السيارات خدمة جديدة طرحتها السعودية , وتعمل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية على تطوير الخدمات الإلكترونية التي لا غنى عنها من المقيمين أو المغتربين في المملكة .

ومن الخدمات الخاصة بالمغتربين خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وخدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية والعديد من الخدمات الاخرى.

و يقبل الموقع رقم اللوحات باللغة العربية فقط فالإدخال بالغة أخرى غير العربية لن يتم توجيهك للصفحة التالية للاستعلام وهي عرض حالة التأمين إن كان ساري أم غير ساري وكم المدة الزمنية المتبقية في ترخيص السيارة حتى يلزم تجديدها في الوقت المحدد بحسب سيارتك.

وعلى المغتربين مراعاة أن يتم التجديد قبل الموعد بعدة أيام حتى يتسنى الوقت لدفع مبلغ التأمين دون أي تأخير.

ويمكن الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبات من خلال الموقع الإلكتروني أبشر، واختيار الاستعلامات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية من ثم اختيار ما ترغب من الخدمات الإلكترونية.

ونختار خدمة الاستعلام عن صلاحية التأمين على المركبة، تلك الخدمة متاحة للمغتربين المقيمين في المملكة والمقيمين على حد سواء .

وبعد ذلك قم بإدخال رقم الهوية ورقم اللوحة المعدنية في الخانات المخصصة لذلك وبعد ذلك أضغط على أعرض.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.