هبوط سهم تسلا لإدنى مستوى له هذا العام

هبوط سهم تسلا لإدنى مستوى له هذا العام

one
أسواق عالميةتكنولوجيا
one29 مارس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

هبط سهم “تسلا” بأكثر من 9%خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد تساؤلات بشأن حادث تصادم، وتخفيض تصنيفها الائتماني إلى درجة غير استثمارية، وتثار تساؤلات عديدة حول السبب وراء التصادم الذي وقع في ولاية “كاليفورنيا” يوم الجمعة الماضية وأدى إلى مقتل السائق بسيارة من طراز “موديل إكس”.

من جهة أخرى، خفضت وكالة “موديز” اليوم تصنيف شركة السيارات الكهربية إلى “B3” مقابل تصنيفها السابق “B2” مع نظرة مستقبلية سلبية.
وتأتي النظرة السلبية إلى “تسلا” بفعل الضغوط التي تواجهها الشركة في السيولة نتيجة التدفقات النقدية الخارجة بشكل كبير.
وخلال عام 2017، تفاقمت خسائر “تسلا” من 219.4 مليون دولار المسجلة في 2016 إلى 770.8 مليون دولار، بحسب نتائج الأعمال الصادرة عن الشركة.
وبحلول الساعة 3:22 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم “تسلا” بنسبة 9.5% ليهبط إلى مستوى 252.60 دولار، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2017.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” الملياردير “إيلون ماسك”، قد صرح سابقا إنه يعمل على تطوير جهاز متخصص في الذكاء الاصطناعي سيكون الأفضل من نوعه في العالم.
ويعتقد أنه يمكن استخدام الأجهزة المتخصصة يومًا ما داخل سيارات “تسلا” للقيام بأعمال الحوسبة اللازمة لخاصية القيادة الذاتية، إذ تعتمد الأنظمة الحالية للطيار الآلي في المركبات الكهربائية للشركة على شرائح إلكترونية من إنتاج “نفيديا”.
وخلال حديث الخميس، توقع “ماسك” تمكن صناع السيارات من إصدار مركبات آلية كليًا في غضون عامين، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الأجهزة المتخصصة تشكل ميزة كبيرة من حيث التكلفة، فيما أوضح نائبه أنها تعزز الكفاءة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة