إطلاق خدمات "لبلب" بخصائص الذكاء الاصطناعى

إطلاق خدمات "لبلب" بخصائص الذكاء الاصطناعى

audai audai
إتصالاتإختيارات ون عربيانترنت
audai audai26 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

تم الاعلان مؤخرا عن اطلاق محرك بحث عربي جديد يسمى ” لبلب ” و الذي يأتي من شركة مختبرات لبيب في دولة الامارات العربية .

و تهدف هذه الشركة من وراء هذا المحرك لبلب لتقديم المساعدة في تحسين عملية البحث للمحتوى العربي و ذلك بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تقديم اجبارات و نتائج فورية للمستخدم تؤدي للوصول الى المحتوى المفيد فقط .
موقع لبلب حاليا مازال في مرحلة التجريب حتى ان نسخة الويب التي تم اطلاقها من هذا الموقع تسمى ” لبلب Beta ” و حتى الان فلم تعلن الشركة عن النسخة النهائية من لبلب .
يوفر لبلب ميزة الوصول الى المعلومات المفيدة من دون الضغط على رابط موقع معين ، ففي حالة اذا اطلقت سؤال معين عبر محرك لبلب فانك قد تحصل على الاجابة مباشرة دون الحاجه في الضغط على رابط الموقع للدخول الى صفحته و مشاهدة الاجابه به ، هذا الامر هام للغاية فالكثير منا قد يستاء من البحث في العديد من المواقع للوصول الى المعلومات الصحيحة و لكن هذا الخيار ليس في كل كلمات البحث .
في محركات البحث تجد دائما نتائج تتضمن المنتديات و مواقع المنوعات ذات المحتوى الضعيف و الغير مفيد نهائيا للمستخدم ، و لكن من خلال محرك لبلب فيمكنك ايقاف البحث في هذه المواقع و حجبها من نتائج البحث و بذلك فلن يظهر لك المحرك سوى النتائح المفيدة فقط .
محرك بحث لبلب يوفر نوع مختلف من الارشفة للمواقع و بذلك سيكون ترتيب النتائج لديه مختلفة عند البحث عن كلمة معينة مقارنة بالبحث عنها في موقع جوجل ، كما ان خاصة الذكاء الصطناعي الهدف منها هو تطوير طريقة البحث لكي يحصل الزائر او المستخدم على المواقع ذات النتائج الهامة له .
عند فتح الصفحة الرئيسية من موقع لبلب من خلال الرابط التالي : https://www.lableb.com/ ستجد صفحة بسيطة للغاية لا تحتوي سوى على ثلاثة عناصر :
في الجزء العلوي من صفحة الموقع سجد شعار ” لبلب ” بالاضافة الى كلمة ” Beta ” للتعبير على انها نسخة تجريبية .
في الوسط ستجد مربع البحث حيث تقوم باضافة الكلمة المطلوبة للبحث ثم الضغط على شكل العدسة .
و في الاسفل يوجد خاصية ” الاكثر بحثا حاليا على لبلب ” و التي من خلالها ستتعرف على الاخبار و المواضيع الاكثر شيوعا و بحثا من خلال هذا الموقع .
 
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة