ألمانيا تدفع أموالاً لمواطنيها مقابل استهلاك الكهرباء

ألمانيا تدفع أموالاً لمواطنيها مقابل استهلاك الكهرباء

audai audai
إختيارات ون عربيبره الصندوق
audai audai30 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال تقرير نشرته “نيويورك تايمز” أن مواطنين في ألمانيا تقاضوا أموالا مقابل استهلاك الكهرباء خلال فترة أعياد “الكريسماس”، خاصة يومي الأحد والاثنين الماضيين، في ظل وفرة المعروض من الكهرباء الناتجة من مصادر متجددة ونظيفة، الأمر الذي تجاوز الطلب.

واستثمرت ألمانيا أكثر من 200 مليار دولار في الطاقة المتجددة على مدار العقود القليلة الماضية خاصة في توربينات الرياح والطاقة الشمسية.
أقرأ ايضا : 8 طرق لدفع فواتير الكهرباء الكترونيا
في الأوقات التى يقل فيها استهلاك الكهرباء في ألمانيا مثل العطلات الأسبوعية التي تغلق خلالها المصانع أو يكون الطقس فيها مشمسا على غير المعتاد، تضخ منشآت الطاقة مزيدا من الكهرباء في الشبكات بأكثر من احتياجات المستهلكين.
يحدث ذلك بسبب التفاوت في إنتاج مزارع توربينات الرياح والألواح الشمسية، فعندما يكون الطقس مشمسا او عاصفا، تنتج هذه المزارع الكثير من الطاقة.
تواجه الحكومة الألمانية صعوبات في تخزين الكمية الهائلة من الطاقة الناتجة لا سيما أن تكنولوجيا البطاريات ليست متقدمة بما يكفي لاستيعاب الفائض من الكهرباء.
في أوقات الطقس الدافيء، خاصة في أوقات العطلات الأسبوعية، يقل الطلب على الكهرباء، وتولد الطاقة الشمسية مزيدا من الكهرباء في نفس الوقت، الأمر الذي أثر سلبا على الأسعار وصبحت أسعار الطاقة سالبة في البلاد.
أوضح التقرير أن بعض المنشآت الصناعية والمكاتب الإدارية حصلت على حوافز مالية من أجل استهلاك الكهرباء بحوالي 60 دولارا لكل ميجاواط ساعة.
في وقت سابق هذا العام، شهدت أسعار الطاقة تراجعا دون الصفر خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما كان الطقس دافئا.
يجب عدم إغفال أن ألمانيا لا تزال تعتمد بشكل كبير على الوقود الأحفوري في توليد الكهرباء، وبالتالي، فإن هناك تحديا كبيرا في زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة لتلبية احتياجات البلاد.
ومن أبرز التحديات التحول نحو الطاقة المتجددة بسبب اعتمادها على أحوال الطقس، أي إنه لا يمكن حاليا اعتماد ألمانيا بشكل تام على مصادر متجددة.
لا تزال أيضاً تكنولوجيا تخزين الطاقة والبطاريات غير متقدمة، وبالتالي، من المتوقع دفع الحكومة الألمانية حوافز مالية لمواطنين وشركات من أجل استهلاك الكهرباء والتخلص من الفائض التي تعجز عن تخزينه.
ةقالت وكالة الطاقة الدولية إنها تتوقع أن تشكل الطاقة المتجددة 40% من توليد الطاقة عالميا بحلول عام 2040.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة