إنشاء أكاديمية للتدريب الصحفي والإعلامي بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية

إنشاء أكاديمية للتدريب الصحفي والإعلامي بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية

audai audai
إتصالاتإختيارات ون عربي
audai audai22 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضى اليوم عن إنشاء أكاديمية للتدريب الصحفي والإعلامي المتطور بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وقال الوزير ـ خلال مؤتمر صحفي على هامش توقيع بروتكول تعاون بين وزارة الاتصالات والهيئة الوطنية للصحافة بحضور كرم جبر رئيس الهيئة وعبدالله حسن وكيل أول الهيئة وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ، ولفيف من رؤساء تحرير ومجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ـ إن وزارة الاتصالات ستتكفل بتوفير المبنى الخاص بالتدريب بمدينة المعرفة ، علاوة على البنية التحتية والأدوات والأجهزة الالكترونية ، لكي يتسنى الانتقال للبدء في التدريب على الفور ، مشيرا إلى أنه في غضون 3 شهور سيتم الإنتهاء من الإطار الخاص بالأكاديمية.
وأوضح الوزير أن الأكاديمية هدفها الاهتمام بالعنصر البشري والمساهمة في التعاون مع الهيئة الوطنية للصحافة للوصول إلى منظومة متكاملة تقوم على الثقافة والعلم والمعلومة الصحيحة.
وأضاف الوزير أن البروتكول مدته عام ونصف ، ويتضمن تحديث البوابات الالكترونية الخاصة بالصحف القومية (عربية أو أجنبية) ، بهدف توصيل الرسالة الصحفية للعالم بأسره واللغات كافة ، بالإضافة إلى أن إنشاء آلية للتعاون بين الوزارة والهيئة الوطنية للصحافة لإنشاء مواقع لجذب الأخبار ولاسيما الأخبار العاجلة الصحيحة ، وذلك لمواكبة كل ما يحدث على مستوى العالم حصريا.
وثمن الوزير دور الصحافة القومية في توفير المعلومات الصحيحة ، وباعتبارها من أهم أدوات القوى الناعمة في مصر سواء للمصريين داخل مصر أو خارجها ولغير المصريين أيضا خاصة فيما يتعلق بتداول الأخبار الصحيحة.
من جانبه، قال كرم جبر ، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ، إن البروتكول مع وزارة الاتصالات سيكون مقدمة لمشروعات أخرى للتطوير والتدريب تقوم بها الهيئة ، من شأنها إحداث نقلة نوعية وطفرة في الصحافة القومية لتستعيد دورها الريادي وسيادتها.
وأكد كرم جبر أن الهيئة الوطنية للصحافة تقف على مسافة واحدة من كل المؤسسات الصحفية القومية ، وستتم عمليات التطوير للمؤسسات بشكل عادل ، فكل مؤسسة وفقا للبروتكول لديها جدول زمني للتطوير، حسب الميزة النسبية التي تمتلكها ، كما أن الهيئة الوطنية للصحافة هي التي ستتولى مسئولية اختيار المدربين والمتدربين والقائمين على شئون أكاديمية التدريب بمدينة المعرفة.
وقال كرم جبر إن عام 2018 يحمل بشائر وأمل خير للمصريين كافة ، ففيه “اكتشافات الغاز والبترول ودخول مصر كأس العالم ، والعملية الشاملة في سيناء لتطهيرها من الإرهاب علاوة على مشروع بـ100 مليار جنيه لتطوير سيناء وتنميتها.
من جانبه ، ثمن عبد المحسن سلامة ، نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، دور وزارة الاتصالات ودعمها المستمر في تطوير المؤسسات الصحفية وتقديرها لهذا الدور الهام في تعزيز القوة الناعمة لمصر ، مشيرا إلى أن مصر تقود حاليا حربا ضد الإرهاب ، وكذلك أيضا تقود حربا شاملة من أجل تنوير العقول وعودة الريادة المصرية في الإعلام والثقافة.
شهد توقيع البروتوكول ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم و سعد سليم رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير والمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف وعبد الرازق توفيق رئيس تحرير الجمهورية وعزت إبراهيم رئيس تحرير الأهرام ويكلي وسعيد عبده رئيس مجلس إدارة دار المعارف ومجدي سبلة رئيس مجلس إدارة دار الهلال وشيماء عبدالاله رئيس تحرير جريدة البروجرية إجيبسيان.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة