آبل مهددة بسداد 440 مليون دولار تعويضا لشركة VirnetX

آبل مهددة بسداد 440 مليون دولار تعويضا لشركة VirnetX

one
أجهزةأسواق عالمية
one17 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

بالعودة إلى العام 2013، وجدت المحكمة بأن شركة آبل مذنبة بسبب إنتهاكها براءات الإختراع التابعة لشركة VirnetX وطلبت منها دفع 368 مليون دولار أمريكي كتعويض عن الأضرار.
الشركة لم تقم بإعادة شراء تراخيص إستخدام تلك البراءات، لذلك قامت شركة VirnetX برفع دعوى قضائية أخرى ضد شركة آبل. اليوم أعلنت المحكمة الأمريكية أنه يتوجب على شركة آبل دفع نحو 440 مليون دولار أمريكي مقابل نفس براءات الإختراع التي تستخدمها شركة آبل في خاصية FaceTime وفي بعض تطبيقات iOS.
وقد وافقت المحكمة الأمريكية على طلبات شركة VirnetX بسبب ” التعدي المتعمد وتعزيز معدل الملكية الفكرية خلال فترة التعمد “. ويتألف الحكم من 302.4 مليون دولار أمريكي على شكل غرامات، و 41 مليون دولار أمريكي على شكل عقوبات بسبب ” التعدي المتعمد ” وتكاليف القضية، بما في ذلك أتعاب المحامين. كما أن شركة VirnetX تستحق 1.80 دولار أمريكي لكل جهاز ينتهك براءات إختراعها، بما في ذلك أجهزة iPhone و iPad.
وفي حالة إذا لم تسمع عن شركة VirnetX من قبل، فهي شركة متخصصة في ترخيص براءات الإختراع ذات الصلة بتكنولوجيا الإتصالات الآمنة. من الناحية الفنية، فإن الشركة لا تقوم بتصنيع أي شيء، إنها تملك أكثر من 80 براءة الإختراع للإتصالات الأمنة عبر الإنترنت وتكسب المال عن طريق مقاضاة الشركات الأخرى.
ووفقا لما ذكره موقع Bloomberg، فإن مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي حكم على جميع براءات الاختراع الأربعة المشهود بها على أنها غير صالحة. تستمر معركة براءات الاختراع، ولكن حتى تنتهي تماما، لا يزال يسمح لشركة أبل بإستخدامها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة