الحصص السوقية لإصدارات الأندرويد في مصر

الحصص السوقية لإصدارات الأندرويد في مصر

one
إتصالاتنظم التشغيل
one24 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

تسيطر الهواتف الذكية التى تعمل بنظام التشغيل أندرويد على الحصة الأكبر من سوق الهواتف الذكية عالميا، وهناك نحو 7 إصدارات من نظام التشغيل أندرويد بتحديثاتهم فضلا عن إصدار أوريو الأحدث بين إصدارات الأندرويد عالميا.

في هذا التقرير تستعرض لكم ONE الحصص السوقية لإصدارات نظام التشغيل أندرويد في مصر خلال شهر فبراير الماضي وفقا لتقرير عن مؤسسة statcounter.

وبحسب التقرير فقد أستحوذ إصدار مارشيملو 6.0 على الحصة الأكبر من هواتف الأندرويد في مصر بنسبة بلغت 24.8 % في فبراير الماضي مقابل 24.3 % خلال يناير الماضي.

فيما تراجع إصدار كيت كات 4.4 للمرتبة الثانية خلال شهر فبراير الجاري بحصة سوقية بلغت 23.1 % خلال فبراير الماضي مقابل 24.7 % لشهر يناير 2018.

وجاء في المرتبة الثالثة من حيث الحصص السوقية لإصدارات الأندرويد المستخدمة في مصر لولي بوب 5.1 بحصة سوقية من هواتف الأندرويد بلغت 20.8 % في فبراير 2018.

فيما حقق إصدار نوجا7.0 نموا قويا خلال شهر فبراير لترتفع حصته السوقية من 10.9 % في يناير الماضي وتصل إلى 11.9 % فبراير الماضي،بينما بلغت حصة إصدار أندرويد لولي بوب 5.0 في فبراير الماضي 7.15 % ليحتل بذلك المركز الخامس بين إصدارات الأندرويد المستخدمة في مصر.

ووفقا للتقرير جاء إصدار جيلي بين 4.2 في المرتبة الأخيرة بين الإصدارات الأكثر أستخداما من الأندرويد في مصر، وبلغت حصته السوقية خلال فبراير الماضي 4.7 %.

ويذكر إن جوجل أصدرت منذ ايام  أول نسخة من أندرويد P للمطورين للمعاينة، وعلى الرغم من كونها نسخة تجريبية تحت الإختبار الإ انها تعطينا ملامح رئيسية حول نسخة الأندرويد الجديدة، فضلا عن ذلك فاننا أصبحنا نعرف متى سيتم إطلاق نسخة أندرويد P طالما ان جوجل اتاحتها للمطورين يوم 7 مارس.

في مطلع مايو المقبل ستطلق جوجل المراجعة الثانية مع مطوري البرامج، وهذا يستدعي إصدار النسخة التجريبية الرسمية من أندرويد P، ومن المتوقع وفقا للمعلومات المتاحة و المستنتجة ان ذلك سيحدث في الفترة ما بين 8 و 10 مايو المقبل.

هناك مراحل تمر به اي نسخة من نظام التشغيل الأندرويد، ورغم عدم وجود تأكيدات الإ ان نسخة أندرويد التجريبية من إصدار P يجب ان تمر على DP2 مفتوحة، باعتبارها نسخة تجريبية عامة يمكن لأي شخص الوصول اليها.

وخلال شهر يونيه سيتم إصدار نسخة DP3 من نظام أندرويد P، وستقدم هذه النسخة واجهات برمجة التطبيقات النهائية لأندرويد P، وفي وقت لاحق من نفس الشهر سيمر الإصدار باختبار DP4 كمرحلة النهائية في الاختبار قبل الإصدار، بينما سيلتحق بمرحلة DP5 أما في نهاية يوليو أو بداية أغسطس ليكون مرشحا للاطلاق بعد ذلك رسميا

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة