الجارديان البريطانية : مراجعة هواوي Mate 10 Pro تمنحه العلامة الكاملة

الجارديان البريطانية : مراجعة هواوي Mate 10 Pro تمنحه العلامة الكاملة

audai audai
إتصالاتمراجعة هواتف
audai audai6 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

تقدم هاتف هواوي Mate 10 Pro علي منافسيه وحرز العلامة الكاملة خمسة نقاط في مراجعة قسم صحافة التكنولوجيا بجريدة الجارديان البريطانية.

وعادة تقوم جريدة الجارديان البريطانية بمراجعة أحدث الهواتف الذكية التي تقوم الشركات بإطلاقها في الأسواق العالمية من أجل ابراز مزايا وعيوب الهواتف الذكية المطروحة، لذا أجرت الجريدة مراجعة شاملة لهاتف هواوي Mate 10 Pro الجديد.
وحصل الهاتف علي خمسة نجوم من أصل خمسة نجوم في تقييم الجريدة من حيث التصميم المتطور والإمكانيات الخارقة بالمقارنة مع هواتف ذكية أخري وأداء البطارية التي تدوم لفترات طويلة ، بينما حصلت الهواتف المنافسة التي طُرحت مؤخراً علي ثلاثة وأربعة نجوم.
ووفقاً لما ذكرته جريدة الجارديان البريطانية في تقريرها عن الهاتف، فإن هاتف هواوي Mate 10 Pro يتميز بتصميم فريد وجديد يتمتع بحواف رفيعة من الجانبين ويمتاز بالنحافة في الجزء العلوي والسفلي للهاتف، مما يعطي حجم أكبر للشاشة .
وأشادت الجريدة بأبعاد الهاتف الرقيقة والتي تتمتع بوزن خفيف مقارنة بغيره من الهواتف التي تم إطلاقها في نفس الفترة، علي عكس هواتف منافسة أخري مزودة بحجم شاشة أكبر وبحواف دائرية لكنه غير مرضي بالنسبة لفئة كبيرة من للمستخدمين.
وأثنت الجريدة علي مكان وضع مستشعر البصمة أسفل كاميرتي الهاتف لكي تتفادي مشكلة وضع المستشعر جانب الكاميرا التي وقع فيها المنافسين من قبل.
اما بالنسبة لأداء بطارية الهاتف، فقد قامت الجريدة بإجراء اختبارات قاسية للبطاية، حيث تم استخدام الهاتف في اليوم الأول الساعة السابعة صباحاُ بشحنة كاملة بنسبة 100% لتصل نسبة شحن البطارية الي 0% في اليوم الثالث الساعة التاسعة صباحاً أي مايعادل 50 ساعة من الاستخدام الشاق باحدث نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.0 مع واجهة الإستخدام الخاصة بهواوي EMUI 8.0.
وفقا للجارديان لا تكتفى هواوى بطارية تمتاز بعمر طويل، انما قامت الشركة باضافة خاصية الشحن فائق السرعة التي تشحن الهاتف من نسبة صفر الي 60 %  في غضون 30 دقيقة فقط.
كما أثنت الجريدة علي الجيل الثالث من كاميرا لايكا مزدوجة العدسات المدعومة بتقنية الذكاء الإصطناعي الهاتف مثلها مثل بقية خواص الهاتف.
وتتمتع كاميرا هاتف هواوي Mate 10 Pro بقدرات تصوير فوتوغرافي فائقة، حيث أنه سوف يُساعد المستخدمين على إلتقاط العديد من الصور بجودة عالية وتقنيات مُختلفة، وذلك لأن الهاتف يأتي بكاميراتين بالغتي الدقة، الأولي خلفية والأخرى أمامية.
وتقوم هواوي بتصنيع معالجتها ورقاقتها، لذا تميزت سلسلة هواتف هواوي Mate 10 بكونه أول هاتف متطور مزود بأول معالج للذكاء الإصطناعي بالعالم وهو Kirin 970.
أدمجت هواوي تقنية الذكاء الإصطناعي في كافة إمكانيات الهاتف لتحوله من هاتف ذكي عادي الى هاتف متطور يحمل العديد من المزايا الرائدة التي يتطلع اليها المستخدمين، مثل التنقل بين تطبيقات الهاتف في فترة لحظية وأثناء عملية فتح وغلق الهاتف اتثبت هواوى مرة أخرى رياداتها فى سوق الهواتف الذكية عالمياً.
يبدو أن هواوي استطاعت القيام بأولي خطواتها تجاه نقلة نوعية في تصميم هواتفها المستقبلية من حيث الشكل والمضمون، بداية من سلسلة هواتف Mate 10، التي تعد أولي الهواتف المتطورة المزودة بتقنية الذكاء الإصطناعي في العالم، ولا سيما أن هذا يجعل الشركة الصينية تنافس كبري مُصنعي الهواتف الذكية بالعالم بل تفوقت عليهم، وفقاً لما نقلته جريدة الجارديان البريطانية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة