الاتحاد الدولي للاتصالات يعلن عن مبادرة لربط السيارات بتكنولوجيا الوسائط المتعددة

الاتحاد الدولي للاتصالات يعلن عن مبادرة لربط السيارات بتكنولوجيا الوسائط المتعددة

audai audai
إتصالات
audai audai30 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات (وهو المنظمة الأممية المتخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات)، اليوم الاثنين عن مبادرة تهدف إلى توفير أحدث التكنولوجيات السمعية والبصرية في السيارات وذلك من خلال ربط صناع السيارات مع فريق من الخبراء تابع للاتحاد للعمل معا والاستفادة من أحدث أوجه التقدم في تكنولوجيات الاتصال والوسائط المتعددة وسبل استخدامها في المركبات، مثل التفاعل الصوتي الذكي، والاتصال البيني بين المركبات والهواتف الذكية.
وذكر الاتحاد – في بيان اليوم – أن المجموعة التي سيتم تشكيها ستقوم بالتركيز على موضوع الوسائط المتعددة واستخدامها في المركبات.
لفت إلى أن المركبات المتصلة بهذه التكنولوجيا ونظم القيادة الآلية يمكنها التحرك بسرعة على الطرق العامة، كما تمثل وعدا كبيرا بتحسين السلامة على الطرق والحد من الازدحام والانبعاثات إضافة إلى تعزيز حركة كبار السن والأشخاص من ذوي الإعاقة.
وأكد الاتحاد العالمي أن شركات صناعة السيارات تتطلع إلى هذه التطورات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتزويد المستهلكين بتجربة الوسائط المتعددة التفاعلية التي اعتادوا عليها في المنزل والمكتب.
وقال الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو إنه يدعم وبشدة هذا الربط بين المركبات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإن موضوع أمن البيانات يمثل أولوية عليا.
اضاف أن المجموعة المشكلة لهذا الغرض ستعتمد على أكثر من عقد من الخبرة التي اكتسبها الاتحاد في مجال النهوض بالابتكار في الوسائط المتعددة في المركبات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة