استثناء 10 قطاعات من قرار حظر التجوال من الغد السبت ولمدة 15 يوماً

استثناء 10 قطاعات من قرار حظر التجوال من الغد السبت ولمدة 15 يوماً

ahmed attia
اقتصاد
ahmed attia29 مايو 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر

أعلنت الحكومة عن مواعيد الحظر الجديدة حيث نصت المادة الأولى من القرار حظر التجوال، وجاءت تلك المادة استمراراً لجهود الدولة من أجل المحافظة على صحة المواطنين منعاً لانتشار فيروس كورونا المستجد غي ظل مواجهة تداعيات كورونا، حيث يحظر انتقال المواطنين المصريين على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً.

استثنى مجلس الوزراء المصري عدد من القطاعات من حظر التجوال خلال هذه الفترة، وذلك حرصاً من الحكومة على تلبية احتياجات المواطنين وعدم الضرر بمصالحهم خلال فترة الحظر، ومن أهم القطاعات التي السماح لها بالتعامل خلال فترات الحظر هى:-

جميع محال البقالة.
المركبات لتي تنقل المواد البترولية أو المركبات التابعة للمصانع والمركبات التي تنقل البضائع بكافة أنواعها، وذلك من أجل المحافظة على عمل المصانع والمنشآت الاقتصادية.
جميع أنواع المخابز داخل جمهورية مصر العربية.
جميع محالات الخضروات والفاكهة.
محالات التموين أو منافذ صرف التموين للمواطنين.
جميع محالات بيع الأسماك.
محالات بيع الدواجن بجميع أنواعها.
الصيدليات.
جميع محالات اللحوم.
السوبر ماركات

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت منذ أيام قليلة عن إجراءات جديدة سوف يتم تطبيقها بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك منعاً لانتشار فيروس كورونا بين المواطنين المصريين، حيث أعلنت عن مواعيد جديدة لحظر التجوال في مصر، حيث تحاول خلال هذه الفترة حصر الفيروس والقضاء عليه من خلال تقديم الخدمات العلاجية السريعة لمصابي كورونا ونقلهم لمستشفيات الحظر خلال المراحل الأولى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.