أفضل 4 مواقع لعرض الفيديوهات عبر الإنترنت

أفضل 4 مواقع لعرض الفيديوهات عبر الإنترنت

audai audai
المحمول
audai audai3 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

يعرض one أفضل 4 مواقع لعرض الفيديوهات عبر الإنترنت .
“يوتيوب”
فى 14 فبراير 2005، تم تأسيس موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” على يد ثلاثة موظفين سابقين بشركة “باى بال”، هم تشاد هيرلى وستيف تشين وجاود كريم، بهدف عرض، مقاطع الفيديو، ما بين الأفلام، والكارتون والموسيقى وغيرها من المقاطع الأخرى، وتم افتتاح الموقع بشكل تجريبى فى مايو 2005، وتلاه بـ6 أشهر إطلاقه بشكل رسمى، وفى أكتوبر 2006 أعلنت شركة “جوجل” التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكى.
وأول ما تم رفعه عبر “يوتيوب” مقطع فيديو “أنا فى حديقة الحيوان” على يد أحد مؤسسيه وهو جادو كريم، آخر شهر أبريل من عام 2005، وبلغت مدته حوالى 18 ثانية، ولا يسمح فى “يوتيوب” بوضع أفلام لها حقوق نشر محفوظة من دون إذن صاحب العمل، كما لا يسمح بوضع الأفلام الإباحية 18+، أو الأفلام التى تسيء لشخصيات معينة، أو الأفلام الفاضحة، أو الإعلانات التجارية، أو الأفلام التى تشجع على الإجرام.
وتم حجب الموقع فى أكثر من دولة لهذه الأسباب، ففى 6 يناير 2007 تم حجب “يوتيوب” من البرازيل لمدة 3 أيام، بسبب نشر فيديو فاضح للمذيعة دانييلا سيكاريللى.
وفى 9 فبراير 2013 ألزمت محكمة القضاء الإدارى فى مصر، الحكومة ممثلة فى وزارتى الاتصالات والاستثمار بحجب الموقع لمدة 30 يوماً لإذاعته الفيلم المسىء للرسول.
Vimeo
تم تأسيس الموقع فى نوفمبر 2004 على يد زاك كلاين، وجيك لودويك، وهو يتيح للمستخدم رفع ملفات الفيديو ومشاركتها أو حتى استخدامها فى مواقع الاتصال الاجتماعية.
وفى سبتمبر 2011 بدأ الموقع يجذب شريحة كبرى من العملاء، بلغ عددهم هذا العام نحو 65 مليون زائر شهرياً، وأكثر من 8 ملايين مشترك، وفى 4 مايو 2012، تم حجب “Vimeo” من قبل مزودى خدمات الإنترنت فى الهند لأسباب غير معروفة، ويعد أهم مستعملى “Vimeo” موقع “البيت الأبيض”، الذى يُحمل العديد من مقاطع الفيديو عالية الدقة على الموقع.
Metacafe
فى كاليفورنيا يقع مقر الشركة، وهو متخصص لمشاركة ملفات الفيديو على شبكة الإنترنت، ومنها الأفلام القصيرة الأصلية، إذ يستطيع المستخدمون تحميل وعرض، ومشاركة مقاطع الفيديو، ولـ”Metacafe” مكتبين أحدهما فى تل أبيب والآخر فى نيويورك.
وهو مماثل لموقعى “يوتيوب” و”دايلى موشن”، لكن مع وجود عدة اختلافات، ومنها الازدواجية، كوجود مجموعة نقاد من أعضاء المجتمع، وترتيب للفيديو.
كما يقيس نظام ترتيب أو تصنيف الفيديو به وردود فعل المشاهدين على مقاطع الفيديو من أجل تمييز المقاطع ذات الشعبية الأكثر لمشاهديها، ويعرض الموقع مقاطع الفيديو قصيرة الأجل فى مجموعة متنوعة من الفئات، بما فى ذلك الرسوم المتحركة، والكوميديا، والترفيه، والأخبار، الرياضة، وألعاب الفيديو.
Dailymotion
من غرفة معيشة بشقة سكنيه فى أحد أحياء باريس، أطلق بنجامين بيجابم، وأوليفر بوتريه، الموقع فى مارس 2005، ويتوافر الموقع بأكثر من 36 لغة مختلفة من بينها العربية والفرنسية فى تونس والمغرب.
ويشبه موقع “Dailymotion” موقع الفيديوهات الشهير الـ”يوتيوب”، حيث يسمح لرافعى الفيديوهات بتحقيق الأرباح من المشاهدات عن طريق برنامج الناشرين، وفى نوفمبر 2012 احتل الموقع المرتبة 31 كأكثر المواقع زيارة فى العالم، بحجم زائرين وصل لـ116 مليوناً فى الشهر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة