7 طرق لاطالة عمر بطارية هاتف آيفون

7 طرق لاطالة عمر بطارية هاتف آيفون

audai audai
أجهزةالمحمول
audai audai31 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

يواجه عدد كبير من مستخدمى الهواتف المحمولة مشكلة نقص الشحن واستنزاف البطارية ما أدى الى توجه الشركات لزيادة سعة البطارية وقوة تحملها .
ولكن زيادة وانتشار التطبيقات على الهواتف وزيادة استخدام الهاتف نفسه يحول دون ذلك.
ويعرض one 7 طرق لاطالة عمر بطارية هاتف آيفون.
1- تفعيل وضع الطاقة المنخفض :
ببساطة هذه الطريقة يمكنك القيام بها عندما تصبح البطارية قليلة الشحن ، فمثلا عند وصولها الى نسبة 15% يعمل هذا النظام تلقائيا و الذي من خلاله سيتم ايقاف عمل التطبيقات التي توجد في الخلفية كما انه سيقوم بايقاف التنزيل التلقائي لتحميل الملفات .
2- ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات :
ان مجرد اتصال الجوال بشبكة البيانات يقلل من عمر البطارية فما بالك بالتحديثات التي تتم بشكل تلقائي و متتابع ، انت تمتلك عشرات التطبيقات على جوالاك و التحديث التلقائي سيجعل البطارية عرضة للنفاذ بشكل اسرع لذلك عليك الدخول الى اعدادات الايتونز و الاب ستور من اجل ايقاف التحديث التلقائي .
3- تقليل من عمر وقت انارة الشاشة :
الشاشة لها زمن معين في الانارة ، ففي حالة تركت الجوال و الشاشة على وضع الانارة فستظل كذلك حتى تنتهي المدة الزمنية المحددة ، هذه المدة في جوالات الايفون غالبا ما تتراوح بين 30 ثانية و حتى 5 دقائق و يمكنك تفعيل خيار الا تطفئ على الاطلاق الا اذا ضغط انت على زر الطاقة الجانبي ، ينصح بان تجعل وقت انارة الشاشة هو اقل زمن 30 ثانية .
4- تحديد عمل الـ GPS :
العديد من التطبيقات حاليا تحتاج الى معرفة مكانك لاطلاع الاخرين عليه و ذلك مثل تطبيق فيس بوك او واتس اب ، عموما هناك ثلاث خيارات لعمل ال جي بي اس اولاها ان يظل تحديد الاماكن فعال اثناء استخدام التطبيق و ايضا اثناء وجود في الخلفية و ثانيا هو عمل الجي بي اس اثناء استخدام التطبيق فقط و الخيار الثالث هو ايقاف استخدام الجي بي اس على هذه التطبيق ، و يمكنك تحديد حالة كل تطبيق على حدا من خلال خدمات المواقع .
5- الغاء التطبيقات في الخلفية :
التطبيق في الخلفية قد لا تكون ضرورة لك و بالتالي يفضل ان تقوم دائما بمعرفة التطبيقات التي توجد في الخلفية و تعمل على ايقافها مادات غير مهمة لك ، فهي تستهلك قدر كبير من البطارية .
6- تقليل استخدام الفلاش :
الفلاش في جوالات الايفون قوي و يمكنك استخدامه في الكثير من المواقف ، حسنا يوجد اربع مستويات لقوة اضائة الكشاف و ينصح ان تستعمل اقل مستوى منهم ذلك لان الفلاش يستهلك البطارية بشكل كبير يشبه انارة الشاشة .
7- ايقاف عمل المساعد الرقمي سيري :
هناك الكثير من الاشخاص قد يعتمد على المساعد الرقمي سيري في العديد من المهام داخل جواله و على ذلك فعند اتاحة سيري للعمل فانه يبقى في وضعية التنشيط طوال اليوم و بالتلاي فانه يستهل شحن البطارية .

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة