135 مليار دولار حجم الإنفاق المتوقع على المدن الذكية بحلول 2021

135 مليار دولار حجم الإنفاق المتوقع على المدن الذكية بحلول 2021

audai audai
إتصالاتتكنولوجيا
audai audai5 مارس 2018آخر تحديث : منذ 3 سنوات

توقع مطر الحميرى نائب الرئيس التنفيذى لمؤسسة حكومة دبى الذكية، أن يبلغ حجم الإنفاق على المدن الذكية 135 مليار دولار بحلول عام 2021، وأكثر من 20 مليار دولار بنهاية عام 2018.
جاء ذلك خلال مؤتمر وطن رقمى الذى تنظمه اليوم غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحضور اكثر من 75 شركة محلية وعالمية.
وأشار الحميرى إلى أن الجاهزية الرقمية لم تعد خيار بل دعامة استراتيجية لاستمرار أعمال الشركات والحكومات ومواكبتها للمستقبل.
أضاف أن الإدارة السياسية فى دبى كان ولازال هدفها منذ 17 عام التحول للرقمى، إذ اصبحت الصناعة جزء لا يتجزأ من عمل مؤسسة حكومة دبى الذكية، مستشهدا بمقولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن الابتكار هو الأداة الوحيدة القادرة على تغيير التاريخ.
وقال وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات خلال فعاليات مؤتمر وطن رقمى الذى نظمته الغرفة أمس الاثنين ولمدة يومين أن المؤتمر الذى يعقد فى دورته الخامسة يشهد مشاركة 75 شركة وممثلين عن حكومة دبى ولبنان والسودان.
وأضاف أن الهدف من تنظيم المؤتمر رفع مستوى معيشة المواطن وتقديم خدمات تكنولوجية حديثة فى جميع محافظات مصر.
وأشار إلى أن يجب اتخاذ كينيا نموذجاً فى تطبيق الخدمات التكنولوجية وانتشارها فى المحافظات.
ولفت إلى أن مؤتمر وطن رقمى يلعب دوراً فى زيادة المعرفة بالتكنولوجيا الحديثة لمجتمع وطن رقمى متكامل.
وكشف أن الغرفة نفذت مجموعة دورات تدريبية للشركات الأعضاء فى مجال الحوسبة السحابية لنحو 60 شركة ونجح منها 40 شركة فى تقديم خدمات لعملائها بالسوقين المحلى والخارجى.
وأضاف أن الغرفة ستركز العام الحالى على تكنولوجيا البلوك تشين وإنترنت الأشياء وزيادة معرفتها لدى شركات الأعضاء.
وأوضح أن دور الغرفة تعمل حالياً على مساعدة الشركات الأعضاء على النمو للحصول على أعمال إضافية من خلال لقاءات ثنائية بين الشركات ومختلف الجهات والشركات الأخرى التى تحتاجها خدماتها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة