نيران صديقة تصيب "المصرية للاتصالات"

نيران صديقة تصيب "المصرية للاتصالات"

audai audai
إتصالات
audai audai30 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

“تنظيم الاتصالات” ينقذ المشغل الجديد من ازمة كروت الشحن بعرض ترويجى
ضربت الاسعار الجديدة لكروت شحن المحمول جاذبية المشغل الجديد فى السوق “المصرية للاتصالات” على الرغم من طرحه عرضا لزيادة ارصدة كروت الشحن عن شركات المحمول المنافسة .
واصدر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قرار بتعديلات فى أرصدة كروت شحن المحمول بحيث يتم بيع كارت فئة 5 جنيهات بـ5 جنيهات فقط بدلاً من 5.5 جنيه ، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 3.5 جنيهات، فى حين سعر كارت فئة 10 جنيهات بـ10 جنيهات فقط بدلاً من 11 جنيهاً، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 7 جنيهات.
كما يتم بيع كارت فئة 15 جنيهاً بـ15 جنيهاً فقط بدلاً من 16.5 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 10.5 جنيه، وسعر كارت فئة 25 جنيهاً بـ25 جنيهاً فقط بدلاً من 27.5 جنيه، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 17.5 جنيه.
ويباع كارت فئة 50 جنيهاً بـ50 جنيهاً فقط بدلاً من 55 جنيهاً، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 35 جنيهاً، وسعر كارت فئة 100 جنيه بـ100 جنيه فقط بدلاً من 110 جنيهات، ويحصل العميل على رصيد بقيمة 70 جنيهاً.
إلا ان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وافق على عرضا قدمه المشغل الجديد “المصرية للاتصالات” ببيع كروت شحن المحمول برصيد يزيد 30 % عن الارصدة التى حددها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
وقال مسئول من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ان الجهاز وضع حوافز وتسهيلات للمصرية للاتصالات باعتبارها مشغل جديد فى السوق المحلية منها الموافقة على عرض ترويجى بطرح كروت تزيد ارصدتها بنسبة 30 % عن المنافسين .
وذكر ان سعر الدقيقة المحددة بواقع 12 قرشا لكافة اتصالات وانترنت المحمول ضمن الحوافز التى طرحها الجهاز القومى للشركة المصرية .
اضاف ان الجهاز رفض عروض مماثلة من شركات المحمول الثلاث “فودافون واورنج واتصالات” لعدم التضارب مع الحوافز المقدمة للمصرية للاتصالات خلال هذه الفترة.
لكن مصادر مطلعة اكدت لـ”ONE “ تأثر جاذبية المشغل الجديد بعد الزحام الذى شهده السوق المحلية الايام الماضية للحصول على شرائح المصرية للاتصالات .
وتوقعت ان تربك تعديلات أسعار كروت الشحن حركة الشراء لشرائح المشغل الجديد “المصرية للاتصالات” .
وبدأت المصرية للاتصالات تكثيف حملاتها الترويجية للعرض الاخير على مواقع التواصل الاجتماعى وشاشات التليفزيون للتأكيد على عدم زيادة اسعار كروت شحن المصرية للاتصالات ومنحها أرصدة اعلى من شركات المحمول.
وكانت المصرية للاتصالات قد حصلت على ترخيص خدمات المحمول وترددات الجيل الرابع مقابل 7.08 مليار جنيه يتم سدادها بواقع 50 % بالجنيه و50 % بالدولار.
وقالت مصادر بشركات المحمول ان قرار الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات اربك سوق المحمول بصفة عامة وسيؤثر سلبا على ايرادات ومعدلات استخدام شبكات الاتصالات الاربعة .
واوضحت ان قرار تعديل الاسعار بهذا الشكل مخالف لما تم اقتراحه من قبل شركات المحمول الثلاث , وان التعديل وفقا لمقترح الجهاز القومى للاتصالات منفردا .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة