نتائج قياس برقم الهوية .. قياس الخدمة الإلكترونية عبر مركز قياس الوطني

نتائج قياس برقم الهوية .. قياس الخدمة الإلكترونية عبر مركز قياس الوطني

ahmed attia
منوعات
ahmed attia5 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

نتائج قياس برقم الهوية و قياس الخدمة الإلكترونية عبر مركز قياس الوطني للنتائج أصبح الترند الأول فى المملكة العربية السعودية اليوم مع إعلان نتائج اختبارات قدرات الطلاب لاجتياز قياس .

وتعتبر وزارة التعليم السعودية فقط هي المنوط بها وحدها تحديد درجات النجاح في اختبارات قياس كفايات المعلمات وكذلك ينطبق الحال على مدى صلاحية الاختبار حسبما تراه مناسباً سواء كانت صلاحية الاختبار عاماً أو أكثر.

مركز قياس من خلال الرابط  التواصل مع مركز قياس

وسيتم تطبيق اختبار المعلمين التخصصي للتخصصات التالية:

(العلوم، الإعاقة البصرية ، الإعاقة السمعية، التوحد، المكتبات، تدريبات سلوكية ومعلمي الموهوبين) هذا العام على الحاسب الآلي، ويمكن التسجيل من خلال شاشة “الاختبارات المتاحة للتسجيل” بعد تسجيل الدخول على ملفك من خلال هذه الصفحة، وتم فتح باب التسجيل لهذه التخصصات بتاريخ 1440/1/17هـ.

اختبار كفايات المعلمات 1440 المقدم من (قياس)

اختبار كفايات المعلمات الذي يقدمه “قياس”, والذي يُعد أحد الاختبارات المقدمة من خلال المركز الوطني للقياس والتقويم بالسعودية، حيث يعتبر هو المقياس الأساسي لمعرفة وقياس مدي تحقق الحد الأدنى من المعايير التي يجب أتوافرها في المتقدمات المعلمات للتدريس، أما عن الاختبار فهو ينقسم إلي قسمين سنوجزهم في التالي

الاختبار الأول لكفايات التعليم السعودي 1440

ويعد هذا الاختبار في جميع المجالات التربوية العامة بكافة التخصصات بالتعليم السعودي, ويتضمن الآتي

المسؤولية المهنية
المعرفة المهنية
دعم التعلم
تعزيز التعلم

الاختبار الثاني لكفايات التعليم السعودي 1440

وهو بمثابة الاختبار التخصصي للمعلمين والمعلمات، ويشتمل هذا الاختبار على كافة المجالات الرئيسية لكل تخصص لجميع المتقدمين بالمهنة التعليمية إذ يتضمن الآتي:

الرياضيات، اللغة العربية، وغيرها من باقي التخصصات المختلفة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.