نتائج قياس Qiyas برقم الهوية .. الاستعلام عن درجة قياس

نتائج قياس Qiyas برقم الهوية .. الاستعلام عن درجة قياس

ahmed attia
أسواق عالمية
ahmed attia5 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

نتائج قياس Qiyas برقم الهوية .. الاستعلام عن درجة قياس , وأعلن المركز الوطني للقياس: أن وزارة التعليم السعودية فقط هي المنوط بها وحدها تحديد درجات النجاح في اختبارات قياس كفايات المعلمات وكذلك ينطبق الحال على مدى صلاحية الاختبار حسبما تراه مناسباً سواء كانت صلاحية الاختبار عاماً أو أكثر.

نظراً للإقبال الكبير المتوقع على التسجيل في اختبار المعلمين والقدرة المعرفية فسيتم حصر التسجيل لفترة معينة على المتقدمين الجدد أو من حصل على درجة أقل من (50) في اختبار المعلمين أو أقل من (70) في اختبار القدرة المعرفية وسيتاح لاحقاً لبقية المتقدمين حسب المواعيد التالية:

إتاحة التسجيل لاختبارات المعلمين لمن لم يسبق له الاختبار أو من حصل على درجة أقل من (50) في 1440/1/15هـ.

إتاحة التسجيل لاختبار القدرة المعرفية لمن لم يسبق له الاختبار أو من حصل على درجة أقل من (70) في 1440/1/15هـ.

إتاحة التسجيل لاختبارات المعلمات لمن لم يسبق لها الاختبار أو من حصلت على درجة أقل من (50) في 1440/1/21هـ.

إتاحة اختبارات المعلمين والمعلمات والقدرة المعرفية لبقية المتقدمين في 1440/2/12هـ.

لمعرفة نتائج قياس من هنا 

معاير النسبة المئوية لقياس كفايات المعلمين

معيار قياس كفاية المعلمين النسب المحددة في اختبار المعلمين
القدرة على معرفة الطالب وتعليمه 11 %
المهارات اللغوية والكمية 16 %
الإلمام بمهارات و طرق التدريس 15 %
قدرة ومعرفة المعلم على إعداد برامج التعلم 7 %
خلق فرصة تعليم الطالب 11 %
تعليم الطالب والمراجعة لذاكرة تعلمهم 13 %
خلق بيئة تعليم ناجحه للطالب 8 %
فاعلية الطالب مع الغير، والعلاقة بين المجتمع وأولياء الأمور 5 %
تطوير المعارف 3 %
المتطلبات المهنية للمعلم السعودي 5 %

للتواصل المباشر مع مركز قياس من خلال الرابط  التواصل مع مركز قياس  وكذلك الجدول التالي:

الهاتف مركز المكالمات: 920033555 qrcode.png
البريد الإلكتروني [email protected]
موقع المركز المملكة العربية السعودية – الرياض – حي النخيل الغرب​ي – طريق الملك خالد بن عبدالعزيز ص.ب 68566 الرمز البريدي 11537
كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.