مصر تدرس رفض دمج خدمات أوبر وكريم لنقل الركاب باستخدام التكنولوجيا

مصر تدرس رفض دمج خدمات أوبر وكريم لنقل الركاب باستخدام التكنولوجيا

audai audai
إتصالاتبره الصندوق
audai audai4 يوليو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

قال مسئول حكومى بارز أن شركتا أوبر وكريم لنقل الركاب باستخدام التكنولوجيا لن يحق لهما دمج خدماتهما فى السوق المحلية لحماية المنافسة فى هذا النشاط .
وذكر أن الحكومة ستدرس قرارها حال مخاطبتها رسميا بالاندماج مشيرا الى أنه يجب تأهيل السوق المحلية للسماح بدخول شركات جديدة وأى سيطرة على هذا النشاط تحد من المنافسة.
أوضح أن مصر حديثة العهد بهذا النشاط وأقرت قانون لنقل الركاب بإستخدام التكنولوجيا الشهر الماضى , كما أنها وضعت القواعد اللازمة للترخيص للعمل بهذا النشاط.
أضاف : ” قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية يتولى دراسة أى عمليات دمج للشركات فى مثل هذه الحالات ولن يسمح بالشركتين الوحيدتين العاملتين فى هذا النشاط بالاندماج”.
وذكرت وكالة بلومبرج أن أوبر تكنولوجيز تجري محادثات أولية مع منافستها كريم لدمج خدمتيهما لخدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط ومنها مصر.
وأوردت بلومبرج ذلك النبأ نقلا عن ثلاثة أشخاص مطلعين على المحادثات.
وأضاف التقرير أن الشركتين بحثتا عدة أطر محتملة للاتفاق يدير بمقتضى أحدها رؤساء كريم الحاليون النشاط المدمج الجديد بينما يبقي على إحدى أو كلتا العلامتين التجاريتين المحليتين للشركتين.
وثمة مقترح آخر تحوز أوبر بموجبه على تطبيق خدمات نقل الركاب في الشرق الأوسط.




وأفاد التقرير بأن أوبر قالت خلال محادثاتها مع كريم إنها تريد امتلاك أكثر من نصف الشركة المدمجة إن لم تشتر كريم كلية.
وأقرت مصر مؤخرا قانون “تنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات“، باستثناء 3 مواد تم تأجيلها لمزيد من النقاش والتداول بشأنها.
وانتظم مشروع القانون في 19 مادة بالإضافة إلى مواد الإصدار الأربعة، حيث حددت مادة الإصدار الأولى نطاق سريان القانون في النقل البري للركاب بالمركبات الخاصة ووسائل النقل الجماعي باستخدام تكنولوجا المعلومات.
فيما ألزمت مادة الإصدار الثانية الشركات التي تتيح أو تؤدي خدمات النقل البري للركاب بالمركبات الخاصة أو بوسائل النقل الجماعي باستخدام تكنولوجيا المعلومات والقائمة في تاريخ العمل بهذا القانون أن تقوم بتوفيق أوضاعها طبقا لأحكام القانون المرافق خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل به.
على أن تؤدي هذه الشركات مقابلا لتوفيق أوضاعها يحدده رئيس مجلس الوزراء بما لا يجاوز رسوم الترخيص المقررة سنويا بموجب أحكام القانون المرافق.
فضلا عن عدم سريان المواد العقابية المنصوص عليها إلا بعد انقضاء مدة الستة أشهر المشار إليها.




عروض اتصالات – عروض فودافون – عروض أورنج – عروض المصرية للاتصالات – عروض وي – عروض we
باقات اتصالات – باقات فودافون – باقات اورنج – باقات وي – باقات الانترنت – باقات المحمول

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة