مراجعة | هاتف هواوي P10 بلس بشاشة QHD

مراجعة | هاتف هواوي P10 بلس بشاشة QHD

audai audai
مراجعة هواتف
audai audai12 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

ينشر ONE مراجعة لهاتف هواوي P10 بلس والذى يعتبر من ابرز الهواتف الذكية التى طرحتها شركة هواوي.
المميزات: 6 جيجا رام، كاميرا خلفية مزدوجة بعدسات Lecia، ذاكرة داخلية 128 جيجا، سماعات Stereo، مستشعر بصمة اصبع، شحن سريع.
العيوب: تصميم الموبايل تقليدي، سخونة ملحوظة مع الألعاب الثقيلة، لا يأتي الموبايل بمحول من USB لـUSB-C.
يتمتع موبايل هواوي P10 بلس بتصميم متناسق، يتميز بغطاءه الخلفي المزخرف ،و يأتي مخرج الشاحن USB-C في اسفل الموبايل بجوار فتحة السماعات الخارجية للموبايل و فتحة المايك ، كما تأتي سماعات الرأس Headphones ايضاً في الجزء السفلي للموبايل.
و يأتي زر التشغل و ازرار التحكم في الصوت على الجانب الايمن و مخرج الخطين و كارت الميموري على الجانب الايسر، و يأتي الموبايل بأزرار تحكم في الشاشة و مستشعر بصمة اصبع في الجزء الامامي.
يأتي موبايل هواوي بي10 بلس بشاشة 2.5D بحجم 5.5 انش IPS بجودة عالية QHD و التي تعطيك دقة تصل لـ540 بيكسل في الانش، مع معالج هواوي Kirin 960 ثماني النواة و مزود بـ6 جيجا بايت رام مع 128 جيجا بايت ذاكرة موبايل و دعم كارت ميموري، و بطارية 3750 مللي أمبير وكاميرا خلفية مزدوجة 20 و 12 ميجابكسل و امامية 8 ميجابكسل، مع نظام تشغيل أندرويد 7 نوجا مع واجهة هواوي EMUI 5.1، وصلة شحن USB-C.
يأتي موبايل هواوي P10 Plus بواجهة هواوي EMUI 5.1 و التي تختلف في شكلها عن واجهة هواوي السابقة، و تأتي بخاصية جديدة تعرف بـApp Twin و التي تمكنك من تشغيل نسختين من تطبيق الواتساب و الفيسبوك و غيرهم من التطبيقات، كما تأتي الواجهة بتطبيق هواوي Phone Manager و الذي يساعدك في التحكم بخصائص الموبايل بشكل افضل، و ايضاً تطبيق Battery Manager و الذي يوفر لك اكثر من وضع للحفاظ على البطارية، و تأتي الواجهة ايضاً بامكانية تصوير فيديو لشاشة الموبايل Screen Recording و ايضاً التقاط صور Screenshots طويلة.
و لأول مرة اضافت هواوي مستشعر بصمة الاصبع في الجزء الأمامي للموبايل اسفل الشاشة، و اضافت له خواص جديدة للتحكم يمكن استخدامها بدلاً ازرار التحكم على الشاشة، و التي عليك تفعيلها اولاً من الاعدادات، و يتمتع المستشعر بسرعته و دعمه لـ5 بصمات مختلفة، كما تستطيع وضع حماية على التطبيقات المختلفة و على صورك و ملفاتك الشخصية.
يتميز موبايل هواوي بي10 بلس باداءه، فهو الموبايل الوحيد المتوفر بشكل رسمي في مصر يأتي بـ6 جيجا بايت رام مما يرفع من اداء الموبايل و سرعته ، و يأتي الموبايل ايضاً بأقوى معالج لهواوي معالج Kirin 960 ثماني النواة كل ذلك مع 128 جيجا بايت ذاكرة موبايل قابله للزيادة بكارت ميموري، كل ذلك يجعل اداء الموبايل من الافضل بين الموبايلات المتوفرة حالياً في السوق المصري، و يجعله اختيار مناسب لتشغيل الألعاب القوية.
تعتبر كاميرا الـP10 Plus ايضاً من أهم مزايا الموبايل، حيث يأتي الموبايل بكاميرا خلفية مزدوجة بعدسات Lecia بفتحة عدسة واسعة f/1.8، بعدسة 20 ميجابكسل تقوم بتصوير Monochrome ابيض و اسود و عدسة اخرى 12 ميجابكسل تقوم بتصوير الالوان، كما اضافت هواوي تقنية تثبيت الصور OIS، كما اضافت هواوي خاصيه Hybrid Zoom و فلاش مزدوج ، كما يستطيع الهاتفين التقاط فيديوهات بجودة 4K.
و يأتي تطبيق الكاميرا الخليفة في الـP10 Plus مزود بـ12 وضع تصوير مختلف، بجانب وضع الـPortrait و وضع الـWide aperture ، كما تستطيع التصوير بـ3 أوضاع ألوان مختلفة، و تستطيع االتصوير ايضاً بالوضع الأحترافي Pro Mode.
اما كاميرا بي10 بلس الامامية فهي 8 ميجابكسل بفتحة عدسة و سعة f/1.9 مميزة لتصوير السلفي، و يأتي تطبيق الكاميرا الامامية بـ5 أوضاع تصوير بجانب وضع الـPortrait و خاصية الـWide Selfie التي تعمل تلقائياً عندما يكون هناك اكتر من شخص ، كما يأتي التطبيق ايضاً بخاصية الـBeauty او وضع التجميل و لكنه يأتي بشكل مختلف.
و يعتبر موبايل هواوي P10 Plus هو أول موبايل تطرحه هواوي في السوق المصري بشاشة بجودة بجودة عالية الدقة QHD، فأغلبية موبايلات الشركة تأتي بشاشات بجودة Full HD فقط، مما يجعل شاشة البي 10 بلس من أفضل شاشات هواتف هواوي و أكثرهم دقة.
و زودت هواوي موبايل بي 10 بلس بسماعات خارجية Stereo، تعطيك صوت أعلى و أنقى و أفضل، و يعتبر الموبايل من الهواتف القليلة المتوفرة حالياً في مصر بسماعات خارجية Stereo.
يأتي موبايل P10 Plus ببطارية 3750 مللي امبير ذات اداء جيد، مع توفر اوضاع متعددة للحفاظ على البطارية، كما يأتي الموبايل بوصلة شحن USB-C و يدعم الشحن السريع.
تعتبر أغلبية عيوب موبايل P10 Plus نسبية و قد لا يجدها البعض عيوب، و تتركز في تصميم الموبايل التقليدي و الذي لا يأتي بجديد، كما ان حجم الشاشة بالنسبة للموبايل ليس الافضل، فحجم الموبايل كبير عن اللازم، عند مقارنته بالموبايلات الرائدة المنافسة.
و من العيوب النسبية ايضاً البي 10 بلس هي الايقونات الأساسية للموبايل و الثيمات المحملة مسبقاً، و التي يعتبر تصميمها قديم و لا يتناسب مع موبايل رائد مثل الـP10 Plus.
عند تجربتنا للموبايل لاحظنا ان الـP10 Plus يسخن مع الألعاب الثقيلة، كما لاحظنا ان الموبايل يسخن مع انخفاض مستوى البطارية.
و بينما اضافت هواوي غطاء حماية بلاستيكي في علبة موبايل بي10 بلس، إلا انها لم تضيف محول من USB لـUSB-C، و سوف تحتاج لشراء اكسسوارات خاصة بوصلة USB-C.
يتوفر موبايل هواوي بي10 بلس بسعر يتراوح بين 12300 لـ13300 جنيه مصري ،و من المتوقع ان يرتفع او ينخفض سعر الموبايل الفترة المقبلة على حسب ارتفاع او انخفاض الدولار.
يعتبر موبايل هواوي P10 Plus من أقوى الموبايلات المتوفرة حالياً في مصر، فإذا كنت تبحث عن موبايل بإداء قوي رامات 6 جيجابايت و كاميرا مزدوجة قوية و ليس لديك حدود في السعر، فننصحك بشراء موبايل هواوي P10 بلس، فهو يأتي بشاشة 2.5D بحجم 5.5 IPS بجودة فائقة الدقة QHD، مع معالج ثماني النواة و 6 جيجابايت رام و ذاكرة 128 جيجابايت و دعم لكارت الميموي و تشغيل خطين، و بطارية 3750 مللي أمبير وكاميرا خلفية 12 ميجابكسل و امامية 8 ميجابكسل، مع نظام تشغيل أندرويد 7″ نوجا” مع واجهة هواوي EMUI 5.1 الجديدة، مع مستشعر بصمة اصبع و بصمة عين و وصلة USB-C.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة