مراجعة شاملة لهاتف TECNO Spark k7

مراجعة شاملة لهاتف TECNO Spark k7

one
مراجعة هواتف
one10 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ترانشين القابضة هي شركة صينية متخصصة في صناعة الهواتف المحمولة و الاجهزة الالكترونية، وتمتلك الشركة ثلاث علامات تجارية بمجال صناعةالهواتف المحمولة هم “تكنو موبايل – انفينكس – ايتل “.

وفي هذا التقرير سنعرض لكم مراجعة شاملة لكل مواصفات ومميزات واحد من هواتف “تكنو موبايل ” التابعة لتلك الشركة وهو “spark plus K7”.
كشفت “تكنو موبايل “في أكتوبر الماضي، عن هاتفيها Spark K7 و Spark Plus K9 وهما بداية لسلسة Spark، ويتميز الهاتفان بسعرهما المنخفض والذي ينافس الكثير من الهواتف الذكية في نفس الفئة السعرية.
نظرة عامة :
تم الاعلان رسميا عن الهاتف في أغسطس 2017، فيما تم اطلاقه في اكتوبر من العام ذاته، يصل طول الهاتف الى 153 مم،و 76.4 مم للعرض، ويبلغ سمكه 7.9 مم، ويصل وزن الجهاز 102 جرام.
يسمح الهاتف باستخدام شريحتي اتصال من نوع (Micro)، بينما تأتي شاشة الجهاز من نوع LCD HD IPS وتدعم اللمس حتى 16 مليون لون، ويبلغ حجم الشاشة 5.5 بوصة، الا انها غير محمية بطبقة زجاج من نوع كورنينج جوريلا.
محتوى العلبة :
الهاتف يأتي في علبة كرتونية ستجد على جانبه منفذ بطاقات الاتصال، وبداخل العلبة ستجد رأس الشاحن، وبجوارها وصلة “USB”.
التصميم:
جسم الهاتف مصنوع بالكامل من البلاستيك، حيث صنعت الشركة هاتفها Tenco من أفضل الخامات، رغم ان الهاتف بحجم كبير إلا أنه مريح عند استخدامه في كف اليد.
صمم الهاتف على غرار هاتف ابل ايفون7، وهذا الأمر ليس بجديد في أسواق الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، سطح الهاتف مثل تصميم هاتف ايفون 7 يضم في الأسفل زر العودة والرجوع والعرض، يأتي الهاتف بأربعة ألوان الأسود والذهبي والوردي والأحمر.
وبالنظر على ظهر الهاتف ستجد مستشعر البصمة في المنتصف أسفل عدسة الكاميرا الخلفية وفي الجانب الأيمن من الهاتف ستجد زر رفع وخفض الصوت ومفتاح الطاقة.
الأداء:
لا تنتظر أداءًا قويًا من هاتف يضم معالجًا رباعي النواة من فئة Mediatek (بتردد 1.3 جيجاهرتز)، ويأتي بمساحة تخزين داخلية 16 جيجابايت، مع ذاكرة وصول عشوائية رائعة بسعة 1- 2 جيجابايت (رام).
لن يتحمل الهاتف استخدام الكثير من التطبيقات في وقت واحد، يأتي الهاتف بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا)، الهاتف يضم شاشة كبيرة بحجم 5.5 بوصة وبجودة 1280 * 720 بكسل، والتي ستكون رائعة عند استخدام الهاتف في الألعاب أو مشاهدة الأفلام.
الكاميرا:
يضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل وفلاش LED ثنائي، وتتميز الكاميرا الخلفية ببعض الخواص وهي ضبط بؤرة العدسة باللمس، العنونة الجغرافية، تحديد الوجه، بانوراما، HDR، وتسجل مقاطع فيديو بجودة Full HD بدقة 1080 بكسل عند سرعة 30 لقطة في الثانية.
أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميجابكسل مع فلاش LED، ستحصل بالطبع على صورة رائعة في ظروف الإضاءة الساطعة، ولكن في ظروف الإضاءة المنخفضة أو الأماكن المغلقة فيجب أن تستخدم فلاش LED الذي يأتي مع الكاميرا الأمامية والخلفية لإضافة مزيد من الضوء لكي تحصل على صورة رائعة، ويعتبر الفلاش الأمامية في الكاميرا الأمامية ميزة لا توجد في بعض الهواتف من نفس الفئة السعرية.
البطارية:
يضم الهاتف بطارية متوسطة بسعة 3000 مللي أمبير، ولا تدعم خاصية الشحن السريع، وهذه البطارية تعد سعتها كافية إلى حد كبير، وتتحمل استخدام الهاتف في الحديث عبر الهاتف لفترات طويلة، وتصمد حوالي 7 ساعات عمل متواصل على شبكات الجيل الثالث.
الشاشة:
يأتي هاتف تكنو الجديد Spark k7 بشاشة من نوع LCD HD IPS تدعم اللمس حتى 16 مليون لون، حجمها 5.5 بوصة، تأتي الشاشة بجودة 1280 * 720 بكسل.
تدعم الشاشة خاصية اللمس المتعدد، الشاشة غير محمية بطبقة زجاج من نوع كورنينج جوريلا الإصدار، ألوان الشاشة رائعة وتعرض مقاطع الفيديو بجودة Full HD، الشاشة تشغل مساحة كبيرة من نسبة سطح الهاتف غير محددة.
ابرز العيوب :

  • الهاتف لا يدعم شبكات الجيل الرابع LTE 4G.
  • يضم الهاتف معالجًا رباعي النواة متوسط من فئة MEDIATEK.
    الهاتف يأتي بذاكرة وصول عشوائية بسعة قليل 1 – 2 جيجابايت (رام).
  • شاشة الهاتف غير محمية.
  • البطارية غير قابلة للإزالة.

لا يدعم الهاتف خاصية الاتصال NFC.
الأسعار:
عالميا : 90 دولار.
مصر : حوالي 1700 جنية مصري.
الامارات : حوالي 300 درهم .
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة