مراجعة شاملة لهاتف Nokia 7

مراجعة شاملة لهاتف Nokia 7

audai audai
مراجعة هواتف
audai audai6 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت الشركة الفنلندية HMD Global طرح هاتف نوكيا 7 أو Nokia 7 فى حدث خاص بالصين , ويقع الهاتف الجديد ضمن فئة الهواتف المتوسطة، حيث يأتي بسعر أعلى من نوكيا 6 وأرخص من نوكيا 8.

أما من حيث المواصفات، فهو يتمتع بشاشة 5.2 بوصة، بدقة 1080 بيكسل، مع معالج سنابدراجون 630 ثماني النواة، وذاكرة عشوائية 4 أو 6 جيجا بايت، مع سعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت، هذا بالإضافة لكاميرا دعم دقة 4K، وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير.
محتويات العلبة
هاتف نوكيا 7.
شاحن.
كابل USB Type-C.
دليل التشغيل.
التصميم
في الأونة الأخيرة، اعتدنا أن نرى هواتف نوكيا السابقة تُصنع من المعدن، وتحديدا سبيكة الألومنيوم 6000. بينما هذه المرة، تم تصنيع نوكيا 7 من سبيكة الألومنيوم 7000 القوية، علاوة على إضافة طبقة من زجاج 3D Gorilla Glass في الخلف، وطبقة زجاجية عازلة للخدوش والصدمات من نوعية جوريلا غلاس 3 في الواجهة الأمامية، كما يحمل الهاتف شهادة IP54، مما يعني أنه مقاوم للغبار ورذاذ الماء.
ويبلغ طول الهاتف 141.2 ملم، وعرضه 71.5 ملم، وعُمقه 7.9 ملم، وفي الواجهة الأمامية للهاتف نجد أعلى الشاشة سماعة الأذن على يمينها فلاش LED للتنبيهات، وعلى يسارها كاميرا السيلفي، وأسفل الشاشة تتواجد أزرار التحكم اللمسية. وفي الخلف، توجد الكاميرا الأساسية مع لمبة LED ثنائي، ومستشعر التركيز، وقارئ البصمات.
اقرأ ايضا : مواصفات هاتف نوكيا الجديد
وعلى الجانب الأيمن للهاتف يتواجد زر الطاقة وأعلاه زر التحكم بالصوت، وفي الجانب الآخر يوجد منفذ بطاقتي الاتصال الهجين، الذي يمكنه استيعاب بطاقة اتصال وبطاقة ذاكرة أو بطاقتي اتصال، وفي الجانب السفلي للهاتف، يوجد منفذ USB Type-C، والسماعات الرئيسية، وبالأعلى يوجد منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس.
الشاشة
شاشة من طراز IPS LCD بحجم 5.2 بوصة، ودقة عرض 1080 * 1920 بيكسل، أي أنها توفر 424 بيكسل لكل بوصة، وتدعم الشاشة اللمس المُتعدد و 16 مليون لون، ونسبة عرض 16:9، وتحتل مساحة 73.8% من الواجهة الأمامية للهاتف، وعلاوة على ذلك فهي تأتي بطبقة حماية من زجاج غوريلا جلاس 3 المقاوم للخدوش والصدمات.
وتوفر الشاشة تجربة قراءة وتصفح ومشاهدة فيديوهات جيدة وممتعة نظرا لقياسها الكبير، كما أن الصور والفيديوهات تبدو حادة وواضحة، والنصوص سهلة القراءة.
الإمكانيات التقنية والأداء
يعمل نوكيا 7 بمعالج كوالكوم سنابدراجون 630 ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هرتز، مدعوما بوحدة معالجة رسوميات أدرينو 508، مع ذاكرة عشوائية 4 أو 6 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت.
ويدعم الهاتف بطاقتي اتصال، كما أنه يدعم بطاقات الذاكرة microSD حتى 256 جيجا بايت، ولكنها تستخدم أحد منفذي بطاقتي الاتصال، وعلاوة على ذلك فإن نوكيا 7 مزود بنظام أندرويد 7.1.1 نوجا، والمُخطط ترقيته بعد ذلك إلى أندرويد 8.0 أوريو.
ومن خلال هذه التوليفة المميزة، يُقدم الهاتف أداءً ثابتًا وقويًّا، كما أن الذاكرة العشوائية القوية التي يمتلكها تساعد على تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد بسرعة وسهولة دون حدوث أي مشاكل، كما أن سعته التخزينية جيدة وتسمح لك بحفظ الكثير من الملفات، علاوة على دعمه لبطاقات الذاكرة.
الكاميرا ومزايا التصوير

Nokia 7-one eg dot net
Nokia 7-one eg dot net

تُعد كاميرات نوكيا 7 من أبرز مميزاته أيضا، حيث يأتي الهاتف مزودا بعدسات من الشركة الألمانية العريقة Carl Zeiss، ويمتلك نوكيا 7 كاميرا خلفية بجقة 16 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/1.8، وتقنية التركيز التلقائي، وفلاش LED ثنائي، وتدعم هذه الكاميرا ميزات العنونة الجغرافية والتركيز باللمس والتعرف على الوجه والبانوراما و HDR، كما تدعم فيديوهات 4K بسرعة 30 إطارًا في الثانية.
وعلى الجانب الآخر، فإن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل، مع فتحة عدسة f/2.0، وميزة التركيز التلقائي، وتسمح تقنية Zeiss Certified Image Technology التي تمتلكها كاميرا الهاتف بتصوير العديد من السيناريوهات بأداء جيد مع صور واضحة ومفعمة بالألوان، حتى في الإضاءة المُنخفضة.
جدير بالذكر، أن نوكيا 7 يدعم تقنية الصوت OZO، والذي تمنح ملفات الميديا المُسجلة بالهاتف صوت حقيقي وواقعي لتعزيز تجربة المُستخدم.
الملتيمديا
يدعم هاتف نوكيا 7 مجموعة متنوعة من الملفات، كما يضم مُشغل فيديوهات MP4 و H.264، مع مشغل موسيقى MP3 و WAV و eAAC+ و FLAC، علاوة على برنامج تعديل الفيديوهات والصور، وبرنامج لعرض المستندات، في حين أنه لا يدعم الجافا.
البطارية
Nokia-7 one eg dot net
Nokia-7 one eg dot net

يأتي هاتف نوكيا 7 مزودا ببطارية ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة 3000 مللي أمبير، وهي بطارية جيدة بالنسبة لهاتف في الفئة المتوسطة. وعلاوة على ذلك، فإنه تدعم تقنية الشحن السريع (18W, 9V/2A).
ويُمكن لبطارية نوكيا 7 الصمود لمدة 340 ساعة في وضع الاستعداد، وحتى 15 ساعة من وقت التحدث، وحتى 85 ساعة في وضعية تشغيل الموسيقى.
الاتصالات
يدعم نوكيا 7 مجموعة من الاتصالات المتنوعة من بينها Wi-Fi b/g/n/ac ثنائية النطاق، و Wi-Fi Direct، و Hotspot، كما أنه يدعم بلوتوث 5.0 مع A2DP م LE، وكذلك GPS مع A-GPS و GLONASS و BDS، بالإضافة لدعم إف إم راديو، ومنفذ USB Type-C 1.0 (reversible)، واتصال NFC.
المستشعرات
يدعم نوكيا 7 مستشعرات التسارع والتقارب والبولصة وقارئ البصمات والجيروسكوب.
الألوان المتوفرة
يتوفر نوكيا 7 بلونين فقط هما الأسود اللامع والأبيض المطفي.
 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة