كيف تحجز تذاكر القطار من الهاتف المحمول ؟

كيف تحجز تذاكر القطار من الهاتف المحمول ؟

ahmed attia
المحمول
ahmed attia6 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

بدأ اليوم حجز تذاكر السكة الحديد من الهاتف المحمول .

وأطلق اليوم أول تطبيق على الهاتف المحمول للاستعلام وحجز المقاعد بقطارات السكة الحديد.

ويقوم برنامج الحجز عن طريق الهاتف المحمول بتسهيل عملية الاستعلام والحجز على القطارات .

وسيعمل التطبيق على تيسير التواصل مع الركاب وتلقي المقترحات وإبلاغ العملاء بأي أخبار عن طريق الخدمة الإخبارية، بالإضافة إلى مساهمته في القضاء على السوق السوداء لوجود أسماء الركاب على التذكرة وبكشف مشرف القطار.

يتم تحميل البرنامج من على المتجر الإلكتروني (Play store) باسم (قطارات مصر حجز واستعلام) على أن يتم لاحقا توفير نسخة من البرنامج على (Apple store).

وبعد تسجيل الدخول، يقوم الراكب بإنشاء حساب جديد إذا لم يكن له حساب من قبل على الموقع الإلكتروني لحجز التذاكر، وبعد ذلك يتم من خلال البرنامج الاستعلام عن المواعيد والأسعار والمقاعد المتاحة بالقطارات المكيفة.

ويقوم الراكب بحجز المقاعد من خلال اختيار محطتي القيام والوصول وتاريخ السفر والدرجة وإدخال أسماء الركاب، بالإضافة إلى وجود قسم يتيح للعملاء إرسال المقترحات التي سيتم دراستها وتنفيذ ما هو متاح منها للتنفيذ.

يذكر أن هذا التطبيق من تنفيذ شركة تكنولوجيا معلومات النقل (ترانس آي تي)، الذراع التكنولوجي لوزارة النقل، وهي إحدى شركات هيئة السكك الحديدية المتخصصة في مجال نظم المعلومات.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.