كيف ارتفعت إيرادات التليفون الأرضى للمرة الأولى منذ 5 سنوات؟

كيف ارتفعت إيرادات التليفون الأرضى للمرة الأولى منذ 5 سنوات؟

audai audai
إتصالاتإختيارات ون عربي
audai audai28 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ارتفعت ايرادات التليفون الأرضى بالشركة المصرية للاتصالات للمرة الاولى منذ 5 سنوات لتحقق 1.8 مليار جنيه خلال الاشهر التسعة الأولى من العام الماضى .
وكانت المصرية للاتصالات قد واجهت تحديا السنوات الماضية بسبب تراجع استخدام التليفون الثابت لصالح الهواتف المحمولة .
إلا أن المصرية للاتصالات للمرة الأولى منذ 5 سنوات رفعت ايراداتها من التليفون الثابت بنسبة 4 % مقارنة بالاشهر التسعة الأولى من عام 2016 والذى حققت حلاله 1.747 مليار جنيه .
بينما حققت ايرادات التليفون الأرضى 1.843 مليار جنيه خلال الاشهر التسعة الاولى من عام 2015 ونحو 1.969 مليار خلال نفس الفترة من عام 2014 و2.145 مليار فى نفس الفترة من عام 2013 , وتجاوزت مليارى جنيه نفس الفترة من عام 2012 .
وأرجعت مصادر بالشركة المصرية للاتصالات لـ”ONE” ارتفاع ايرادات التليفون الثابت الى النشاط المكثف لخدمات نقل البيانات المنزلى وزيادة عروضها وهو ما ساهم فى زيادة الاشتراكات للتليفون الثابت .
اقرأ ايضا : كيف جذبت المصرية للاتصالات 2.3 مليون مشترك للمحمول
أضافت المصادر ان نشاط التليفون الارضى يستحوذ على نحو 30 % من اجمالى ايرادات التجزئة بالشركة المصرية بينما تمثل خدمات نقل البيانات الحصة الأكبر , مبينا أن الشركة تسعى للحفاظ على حصة التليفون الثابت الفترة المقبلة.
وتوقعت المصادر الحفاظ على معدلات الايرادات لنشاط التليفون الثابت العام المقبل نتيجة ارتفاع أسعار رسوم الاشتراكات وزيادة اعداد العملاء الجدد بخدمات نقل البيانات بالمنازل .
وتقدم المصرية للاتصالات خدمات الانترنت الثابت عبر شركتها التابعة تى اى داتا والتى تمكنت من زيادة ايراداتها خلال الاشهر التسعة الاولى من عام 2017 بقيمة 1.1 مليار جنيه وهى أكبر زيادة للشركة خلال 9 أشهر .
وتراجع العائد من مستخدم التليفون الثابت ليبلغ 21,3 جنيه شهريا خلال الربع الثالث من العام الماضى مقارنة بنحو 21.8 جنيه شهريا خلال الربع الثانى من 2017.
وارتفعت ايرادات المصرية لتصل 13.2 مليار جنيه خلال الاشهر التسعة الاولى من العام الماضى مقابل 9.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام 2016 .
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة