كوالكوم توافق على شراء إن إكس بي مقابل 44 مليار دولار

كوالكوم توافق على شراء إن إكس بي مقابل 44 مليار دولار

audai audai
أسواق عالميةتكنولوجيا
audai audai20 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

وافقت شركة “كوالكوم” الأمريكية المتخصصة في مجال نظم الاتصالات على رفع عطاءها للاستحواذ على شركة “إن إكس بي سيمي كونداكتورز” الهولندية المصنعة لأشباه الموصلات إلى 44 مليار دولار، إذ تتطلع إلى إبرام صفقة طويلة الأمد لشراء الشركة الهولندية.
ووفقا لما ذكرته صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، رفعت الشركة الأمريكية عرضها إلى 127.5 دولار للسهم الواحد، أي بزيادة قدرها 16 في المائة مقارنة بالاتفاق الأولي الذي توصلت إليه الشركتين خلال شهر أكتوبر 2016 البالغ 110 دولار للسهم، والذي واجه معارضة شديدة من قبل مساهمي شركة “إن إكس بي سيمي كونداكتورز” من بينهم وحدة صندوق التحوط الأمريكي “إليوت”.
وذكرت شركة “كوالكوم” ـ في بيان لها اليوم الثلاثاء ـ أنها أبرمت اتفاق ملزم مع تسعة من مساهمي شركة “إن إكس بي سيمي كونداكتورز” بما في ذلك “إليوت”، الذين يمتلكون أكثر من 28 في المائة من أسهم المجموعة والذين وافقوا على طرح أسهمهم بالسعر الجديد.
كما خفضت الشركة الحد الأدنى للموافقة على الاتفاق إلى 70 في المائة فقط من قاعدة مستثمري الشركة الهولندية.
وتهدف هذه الخطوة إلى عرقلة محاولة شركة “برودكوم” الأمريكية للاستحواذ على “كوالكوم” مقابل 146 مليار دولار إذ كثفت “برودكوم” الضغط على شركة أشباه الموصلات الأمريكية المنافسة للانخراط في محادثات بشأن ما قد يصبح أكبر استحواذ بقطاع التكنولوجيا على الإطلاق.
وذكرت شركة “برودكوم” في وقت سابق أنها لن تواصل مساعيها للاستحواذ على “إن إكس بي” إذا نجحت في تأمين صفقة لشراء “كوالكوم” بسعر أكثر من 110 دولار للسهم الواحد.

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة