محاكمة آبل بسبب إبطاء هواتف آيفون

محاكمة آبل بسبب إبطاء هواتف آيفون

audai audai
أسواق عالميةإختيارات ون عربي
audai audai3 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أعلنت شركة ابل يوم 20 ديسمبر أنها قامت بإبطاء هواتف آيفون من إصدار هاتف آيفون 6 والأعلى منه، للتعويض عن قصر عمر البطارية، وهذا الإبطاء شعر به المستخدمين قبل إعلان الشركة عنه وظنوا أن هذا حدث بسبب عدم ترقيتهم للنماذج الأحدث.

ونشر موقع Reddit تجربة أحد المستخدمين لديه هاتف iPhone 6S واجه مشكلة كبيرة في بطء أداء الهاتف بعد إجرائه الكثير من التحديثات وترقية الهاتف لنظام iOS 11، فبعد مشاهدة أداء المعالج عن طريق تطبيق Geekbench، وجد المستخدم استبدال البطارية وتحسن في أداء وسرعة الهاتف، ثم شارك الجميع بصور التغييرات قبل وبعد تغيير البطارية.
وقام جون بول مؤسس تطبيق Geekbench بالتأكد مما قاله هذا المستخدم، فوجد بالفعل أن هذا التحديث خفض من أداء معالج هواتف ايفون الإصدارات الأقدم مع تغيير قدرة البطارية، الغريب في الأمر أيضاً أن هاتف iPhone 7 يعاني من نفس المشكلة على الرغم من مرور عام واحد فقط على إصداره.
في البيان الصحفي الخاص بالشركة صرحت فيه بأن هدفها من عملية إبطاء الهواتف هي إطالة عمر البطارية وذلك لأن بطاريتها من نوع الليثيوم آيون الذي يضعفها في الطقس البارد مع الوقت، مما يعرض الهاتف للتوقف في أي لحظة لحماية المكونات الداخلية، فهذا التحديث يوفر للمستخدم بطارية بقدرة مضاعفة ولكن مع تقلل من أداء المعالج، ومنع حدوث هذا التوقف للهاتف.
وبعد ما أعلنت ابل وجهت دعوتين قضائيتين بسبب إقرارها بإبطاء هواتف أيفون، فالكثيرون اعتقدوا أن ابل فعلت ذلك حتى لا يجد المستخدم مفراً ويقوم بشراء أجهزتها الأحدث، وهو الأمر الذي سيزيد من أرباح الشركة بالفعل ولكنه يعتبر خداع تجاري واضح.
جاءت الدعوة القضائية الأولى من إحدى الشركات في مدينة شيكاغو الموجودة في ولاية إلينوي واتهمت فيها ابل بالخداع التجاري عن طريق انتهاك قوانين العمل بقيامها بإبطاء الهواتف دون الرجوع للمستخدم للحصول على موافقته أولاً، وأن هذا معناه تخطيط الشركة لشيء ما بناءً على ما ذكره البيان الصحفي للشركة الرافعة للدعوة.
أما الدعوى القضائية الثانية فجاءت من شركة أخرى موجودة في ولاية كاليفورنيا والتي أقامت الدعوة بسبب عدم إتاحة شركة ابل خيار قبول أو رفض توصية الإبطاء للمستخدم.
من الواضح أن شركة ابل بالفعل ستواجه مشاكل عديدة بسبب هذا الإبطاء، فإذا نجحت هذه الشركات في دعواتها القضائية ستضطر ابل لدفع تعويضات كبير على إقرار إبطاء هواتف أيفون الإصدارات الأقدم.
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة