كوالكوم تكشف عن أول رقائق لأجهزة VR و AR فقط

كوالكوم تكشف عن أول رقائق لأجهزة VR و AR فقط

one
تكنولوجيا
one30 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

على الرغم من استخدام رقائق كوالكوم على نطاق واسع لأجهزة VR و AR خلال العامين الماضيين ، إلا أن أياً من أجهزتها لم يتم تصميمها بشكل حصري لسماعات الرأس الواقعية المدمجة. مع أحدث شرائح XR1 ، تتطلع الشركة إلى تنويع واستكشاف فرصة في المكان المناسب.

Qualcomm
Qualcomm

رقاقة XR1 نفسها ليست مثيرة للإعجاب كما يبدو. في الواقع ، تقول الشركة أن رقاقة XR1 تهدف إلى تقديم تجربة AR و VR الجيدة للأجهزة منخفضة التكلفة بينما لا يزال Snapdragon 845 أفضل خيار ممكن لـ VR و AR.




لا يزال الطراز XR1 قادرًا على قيادة شاشات 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، ويأتي مزودًا بدعم التنشيط الصوتي ووحدات التحكم البسيطة. هذا يعني عدم تعقب اليد ، لا تتبع نطاق الغرفة – الشريحة هي في الغالب مناسبة للمشاهدة 360 درجة وتجربة “الهدوء الخلفي”.

Qualcomm
Qualcomm

يبدو أن شركة كوالكوم تقوم فقط بغمس إصبع قدمها في الماء باستخدام XR1 وإذا تبين أن المغامرة ناجحة ، فإنه ليس بعيد المنال لرؤية سماعات الواقع الافتراضي عالية الجودة من كوالكوم في المستقبل القريب. في الوقت الحالي ، ستكون XR1 الشريحة الحصرية الوحيدة من VR / AR وسيتم استخدامها في الأجهزة في وقت لاحق من هذا العام وفي أوائل عام 2019.
المصدر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة