كم ينفق المصريون من الوقت في وسائل الاعلام ؟

كم ينفق المصريون من الوقت في وسائل الاعلام ؟

one
إتصالاتشبكات إجتماعية
one2 أبريل 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

أحتلت مصر المركز الثاني بين الدول العربية من حيث معدل الوقت الذي ينفقه المصريون في مشاهدة واستخدام وسائل الاعلام، ووفقا لتقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يقضي المصريون في المتوسط 70 ساعة أسبوعيا في الاطلاع على وسائل الاعلام.

وبحسب التقرير ينفق المصريون نحو 23 ساعة أسبوعيا في استخدام الانترنت لتصبح بذلك خامس الدول العربية في استخدام إنفاق الوقت في استخدام الإنترنت.
فيما صُنفت قطر كأكثر دولة في إنفاق شعبها للوقت على الإنترنت بمعدل 32 ساعة أسبوعيا، ثم تونس بمعدل 29 ساعة أسبوعيا، والأمارات ولبنان بمعدل 26 ساعة أسبوعيا لكل منهما، فيما كانت السعودية أقل الدول في إنفاق شعبها للوقت على الإنترنت بمعدل 20 ساعة أسبوعيا.

MCIT- ONE eg dot net
MCIT- ONE eg dot net

وينفق المصريون نحو 18 ساعة أسبوعيا في مشاهدة التلفزيون لتصبح بذلك رابع دولة بين الدول العربية في مشاهدة التلفزيون، فيما يقضي المصريون نحو 12 ساعة أسبوعيا في الإستماع للراديو لتصبح بذلك ثاني أكثر شعب عربي وفقا للتقرير في قضاء الوقت في الإستماع للراديو بعد تونس.
ووفقا لتقرير وزارة الاتصالات فيعد المصريون أكثر شعب عربي في إنفاق الوقت في قراءة الكتب حيث يقضي المصريون نحو 7 ساعات أسبوعيا في قراءة الكتب، وكذلك أكثر شعب عربي ينفق في قراءة الجرائد حيث ينفق 6 ساعات أسبوعيا لقراءة الجرائد، و 4 ساعات أسبوعيا لقراءة المجلات.
فيما تصدرت تونس قائمة الشعوب العربية من حيث إنفاق الوقت في وسائل الاعلام بمعدل 80 ساعة أسبوعيا، ثم قطر ثالثا بمعدل 68 ساعة أسبوعيا، والإمارات العربية المتحدة بمعدل 64 ساعة أسبوعية، ولبنان خامسا بعدد 62 ساعة أسبوعيا، وأخيرا السعودية بمعدل 49 ساعة أسبوعيا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة