كم ستجني المصرية للاتصالات من زيادة اشتراكات الهاتف الارضي ؟

كم ستجني المصرية للاتصالات من زيادة اشتراكات الهاتف الارضي ؟

one
إتصالات
one21 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

رفعت الشركة المصرية للاتصالات الاسبوع الماضي اسعار اشتراكات الهاتف الأرضي بداية من فواتير شهري اكتوبر، بحجة ارتفاع تكاليف التشغيل جراء تعويم الجنيه، فكم ستجني الشركة من هذه الزيادة ؟

عدلت الشركة المصرية للاتصالات قيمة اشتراك الخط الأرضى ليصبح 15 جنيها شهريا بدلا من 12 جنيها وبزيادة 3 جنيهات شهريا، ليبلغ إجمالى ما يدفعه المشتركون في الفاتورة التي تصدر كل ثلاثة أشهر 45 جنيها بدلا من 36 جنيهابزيادة 9 جنيه كل ثلاثة اشهر، مع حصول العميل على 50 دقيقة محلى شهريا مجاناً.

وبهذه الزيادة ستجني المصرية للاتصالات 56.3 مليون جنيه زيادة عن اشتراكات خدمات الخط الأرضي، وهي حصيلة ال 9 جنيهات الزيادةعن 6.27 مليون عميل لخدمات الثابت، وبذلك يرتفع أجمالي قيمة اشتراكات الخدمة من 225.7 مليون جنيه كل ثلاثة اشهر لتصل الى 282.1 مليون جنيه، هذا بالاضافة الى قيمة الفواتير.

وعدلت الشركة المصرية للاتصالات قيمة التعاقد على خط أرضى جديد ليصبح 60 جنيها، بخلاف الضريبة والدمغة منها اشتراك 3 شهور مقدم بقيمة 45 جنيها، و10 جنيهات مصاريف التركيب، و5 جنيهات مصاريف إدارية، إلى جانب مبلغ الدمغة المقدر بنحو 6.10 جنيه، وقيمة ضريبة القيمة المضافة.

وأرجعت الشركة زيادة اشتراك الخط الأرضى بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل، في ظل عدم رفع الاشتراكات منذ 10 سنوات، وارتفاع أسعار الوصلات والسلك والاستثمارات في تغيير الكابلات الأرضية لتحسين جودة الخدمة.

يذكر ان الشركة المصرية للاتصالات حصلت على تراخيص تقديم الجيل الرابع مقابل 5.5 مليار جنيه للترددات و التى حددت ب 15 ميجا هرتز اضافة الى 2.2 مليار جنيه قيمة التراخيص لتقديم خدمات المحمول، وأطلقت الشركة خدماتها لتقديم المحمول منذ عدة اسابيع حاملة الاسم التجاري “we” وتتيح الشركة شراء خطوطها في السنترالات الرئيسية بسعر 15 جنيه للخط الواحد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة