سامسونج تستند إلى سيطرتها لسوق الهواتف وترفع الأسعار

سامسونج تستند إلى سيطرتها لسوق الهواتف وترفع الأسعار

one
إتصالات
one19 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

رغم عدم وجود اي تغيرات في سعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال الاسبوعبين الماضيين الا ان شركة سامسونج رفعت من أسعار هواتفها وأجهزتها اللوحية لشهر يناير 2018، وقد أعلنت الشركة في الاسبوع الأول من الشهر الجاري عن أسعار منتجاتها قبل ان تتراجع وتعدلها بالزيادة خلال الاسبوع الجاري.

ويبدو ان سامسونج تستند الى سيطرتها على مبيعات سوق الهواتف المحمولة بمصر لتحرك الأسعار بالزيادة بدون أي مبرر.
هذا ويأتي هذا التغيير عقب اخطار سامسونج لتجار أجهزة الموبايل بضرورة العمل بشكل حصري معها للاستفادة من برامج الشركة المالية والتى يمنح التجار على أساسها عمولات وفقا لحجم المبيعات.
اقرأ ايضا : لماذا تراجعت الحصة السوقية لهواوي بمصر ؟
وتراوحت نسبة الزيادة في الاسعار ما بين 1 و 2 % من الاسعار التى أعلنتها الشركة بداية شهر يناير 2018.
وقال واحد من تجار الموبايل بأحد محلات وسط القاهرة، “نحن أكثر المتضررين من الأسعار الجديدة، فعمليات البيع بطيئة بسبب الظروف الاقتصادية الحالية، ورفع الاسعار سيزيد من انخفاض حجم المبيعات”.
ورفع شركة سامسونج اسعار منتجاتها دون ان تلتفت الشركة الى تراجع القوة الشرائية للسوق المصري خلال الفترة الماضية نتيجة تحرير سعر الصرف وارتفاع معدلات التضخم.
وتابع قائلا ” سامسونج تريدنا ان نعمل بشكل حصري لها ورغم ذلك رفعت الأسعار، وهذا سيضرنا بشكل كبير، ما سيجبرنا الى اللجوء للعلامات التجارية المنافسة للشركة والذي قام الكثير منهم بتخفيض الأسعار”.
اقرأ ايضا : أفضل الهواتف الذكية لعام 2017
ووصلت معدلات الزيادة في الأسعار الرسمية لمنتجات سامسونج الى 200 جنيه في بعض الأجهزة، دون ان تذكر الشركة أي مبرر لهذه الزيادة.
وتسيطر سامسونج على 42 % من مبيعات سوق المحمول بمصر خلال 2017 ما يجعلها في المرتبة الأولى بالسوق المصري بفارق كبير عن هواوي صاحبة المركز الثاني والتى تبلغ حصتها السوقية 13 %.
وتظهر الصورة المرفقة أسعار منتجات شركة سامسونج قبل وبعد التعديل ومعدل الزيادة في الأسعار.

samsung new price list - one eg dot net
samsung new price list – one eg dot net

 
 

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة