رابط نتائج اختبار التحصيل الدراسي على موقع قياس من هنا qiyas.sa

رابط نتائج اختبار التحصيل الدراسي على موقع قياس من هنا qiyas.sa

ahmed attia
2019-05-30T10:57:23+02:00
2019-06-10T22:50:16+02:00
تعليم
ahmed attia30 مايو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات

نتابع معكم من خلال موقع ون عربي بوابة الخدمات عبر الانترنت رابط نتائج اختبار التحصيل الدراسي على موقع قياس من هنا qiyas.sa.

ظهور نتائج اختبار التحصيل الدراسي على موقع قياس، يمكن معرفته عن طريق استخدام رقم السجل المدني وكلمة المرور من أجل الاطلاع عليه عبر الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس.

ويسعي اختبار قياس إلى تحقيق مجموعة من الأهداف على رأسها قياس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، ومعرفة قابلية الطالب للتعلم، وذلك من خلال القدرة على فهم المقروء، وإدراك العلاقات المنطقية، فضلا عن القدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية، بجانب الاستنتاج، والقياس.

المركز الوطني للقياس هو مركز وطني يقوم بإجراء اختبارات موحدة لقياس التحصيل العلمي للطلاب والطالبات المتقدمين للدراسة الجامعيّة، تأسس في 1421هـجريا في مطلع الألفية بالميلادي، وتعمل اختباراته على قياس اختبار القدرات العامة،  الذي يقدم باللغة العربية كلا من القدرات التحليلية والاستدلالية، مركزا على معرفة القابلية للتعلم بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معيّن.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.