خطة المصرية للاتصالات لإستغلال أصولها الثابتة

خطة المصرية للاتصالات لإستغلال أصولها الثابتة

الشركة توفر 350 مليون جنيه سنويا

audai audai
2018-08-26T11:02:09+02:00
2018-10-08T05:49:08+02:00
إتصالات
audai audai26 أغسطس 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

ينشر one خطة الشركة المصرية للاتصالات التى أعدتها لإستغلال أصولها الثابتة .
وساهمت الخطة فى تحقيق وفورات خلال الربع الثانى من العام الحالى بنحو 83 مليون جنيه , بينما بلغت الوفورات خلال الربع الأول 85 مليون جنيه.
وتتوقع الشركة تحقيق وفورات بنحو 350 مليون جنيه سنويا .
وتم تحقيق الوفورات بواقع 25 ٪ تتعلق بزيادة العمر الإنتاجي للمعدات , و 75 ٪ تتعلق بفصل أعمال البنية التحتية.
وتتضمن الخطة مراجعة العمر الإنتاجي للأصول الثابتة لمواكبة الاستخدام التشغيلي للأصول .
ويصل حجم الأصول الثابتة بالشركة المصرية للاتصالات الى 51.7 مليار جنيه بنهاية عام 2017 , منها 23.2 مليار جنيه بنسبة 49 % يتم استهلاكها بالكامل ولا تزال قيد الاستخدام.
وقام فريق المصرية للاتصالات الفني باتخاذ عدة إجراءات أبرزها تقييم الأصول المفيدة لجميع عناصر الشبكة بما يتماشى مع أفضل الممارسات وقياس الأداء مقارنة بالدول الأخرى.
بالاضافة الى دراسة فئات الأصول بما يتماشى مع معايير صناعة الاتصالات والأصول المنفصلة القائمة على المكونات الأساسية.
واتخذت المصرية قرارين بناءً على التوصيات الأول زيادة العمر الإنتاجي للمعدات بمعدل 3 سنوات والثانى فصل البنية التحتية إلى قسمين.
ويتضمن القسم الاول كابلات الألياف مع العمر الافتراضي المتبقي خلال 25 عاما.
والقسم الثانى الأعمال المدنية مع الأصول المفيدة التي تزداد إلى 50 سنة من 25 عامًا معتمدة على تحليل المعايير للقواعد في دول أخرى منها الولايات المتحدة .
اقرأ ايضا : تطور عملاء المحمول بالمصرية للاتصالات
وكشفت مؤشرات نتائج الأعمال الربع الثاني 2018 عن تخطي إجمالي الإيرادات المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2018 10 مليارات جنيه لأول مرة في تاريخ الشركة.
وحققت إيرادات المحمول نسبة ذات رقم احادي مرتفع من اجمالي إيرادات أعمال التجزئة .
حققت الشركة نموا في قاعدة عملائها على مستوي كافة الخدمات المقدمة حيث حقق عدد مشتركي التليفون الثابت زيادة قدرها 11%، مما يعد نقطة تحول .
وعادت اعداد مشتركي التليفون الثابت للزيادة مرة أخرى نتيجة للنمو في عدد عملاء الانترنت فائق السرعة الثابت الذي حقق نسبة نمو 27%.
كما بلغ عدد صافي مشتركي المحمول الجدد مليون عميل منذ بداية العام ليصل إجمالي عدد مشتركي المحمول إلى 3.3 مليون عميل.
وحقق إجمالي الربح التشغيلي نموا قدره 11% عن نفس الفترة من العام السابق على الرغم من الزيادة الكبيرة في النفقات الرأسمالية والتي انعكست على زيادة مصروف الاهلاك بنسبة 23% وتكلفة الرخصة التي انعكس أثرها على الزيادة الكبيرة في مصروف الاستهلاك.
بلغ صافي الربح بعد الضرائب 2.1 مليار جنيه بنسبة انخفاض قدرها 18%، نتيجة للانخفاض في إيرادات الاستثمار من فودافون ومتأثرا بالزيادة في المصروفات التمويلية.
كما تأثر صافي ربح النصف الأول من عام 2018 سلباً بنتائج اعمال الربع الأول حيث بلغت الزيادة في صافي ربح الربع الثاني نسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ونسبة 66% عن الربع الأول 2018 .
وعوض النمو التشغيلي الزيادة في مصروفات الإهلاك والاستهلاك والمصروفات التمويلية لهذا الربع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة