حاسبة دعم حساب المواطن التقديرية للتعرف علي قيمة الاستحقاق

حاسبة دعم حساب المواطن التقديرية للتعرف علي قيمة الاستحقاق

ahmed attia
منوعات
ahmed attia4 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 5 سنوات

ينشر موقع ون عربي حاسبة دعم حساب المواطن التقديرية للتعرف علي قيمة الاستحقاق .

أتاح البرنامج آلة حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة الاستحقاق وفقاً لحالة كل شخص، حيث تختلف قيمة الدعم المقدم من البرنامج بحسب إجمالي دخل الأسرة الشهري وعدد أفراد الأسرة وأعمار التابعين لرب الأسرة.

وتتم مراجعة الدعم كل ثلاثة أشهر بهدف مواكبة التأثيرات المحتمل حدوثها جراء الإصلاحات الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية، ويمكنكم استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية بعد إتمام الخطوات التالية:

  • الدخول إلي بوابة حساب المواطن الإلكترونية لاستخدام حاسبة دعم حساب المواطن .
  • ستجد أيقونة الحاسبة التقديرية لحساب المواطن باللون الأخضر.
  • قم بالضغط علي أيقونة الحاسبة.
  • وينبغي قبل احتساب قيمة الاستحقاق الإجابة علي السؤالين الآتيين (هل أنت مُسجل في البرنامج، هل أنت مستقل/رب أسرة).
  • في حال كنت مسجلاً رب أسرة، فسيظهر لك عدد تابعيك أكثر من 18 عام، وعدد التابعين أقل من 18 عام إن وجدوا، ومجموع إجمالي دخل الأسرة.
  • في حال كنت مُسجلاً كفرد مستقل، فتجد خانة خاصة لإدخال إجمالي الدخل الشهري، ويجب إدخال مجموع الدخل كما أفصحت عنه عبر بوابة حساب المواطن، إلي جانب التأكد من نتائج الأهلية، ومن خلال الفيديو التالي يمكنكم التعرف علي طريقة استخدام حاسبة دعم حساب المواطن.

كشف برنامج حساب المواطن 1440 رسمياً بأنه عند مراجعة بيانات حساب المواطن، فقد تم الكشف عن وجود بعض المواطنين المستحقين لم يقوموا بالإفصاح عن بياناتهم المتعلقة بالدخل بصورة دقيقة، وقد كان نتيجة ذلك هو حدوث تأثير علي مقدار الاستحقاق المقدم من البرنامج، وقد قام البرنامج بالتواصل معهم من أجل تحديث حساب المواطن، كما تتيح بوابة حساب المواطن الإلكترونية إمكانية تقديم شكوي علي قيمة الاستحقاق بعد مرور خمسة أيام

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.