جيتكس.."كاسبرسكي لاب" تطرح حل جديد لاكتشاف التهديدات الالكترونية

جيتكس.."كاسبرسكي لاب" تطرح حل جديد لاكتشاف التهديدات الالكترونية

audai audai
تكنولوجيا
audai audai9 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات

تتطلب التهديدات المتقدمة ذات الطبيعة المتكررة من المؤسسات إعادة تقييم نظم اللأمن الإلكتروني لديها، مع مزيد من الاهتمام لجهود الكشف المبكر عن الهجمات المتواصلة والاستجابة للحالات الأمنية الطارئة.

وفي ظل عالم تفتقر الشبكات فيه إلى الأمن التام، تحتاج الشركات للبحث عن أدلة حول حالات الاختراق على نحو استباقي.
وطرحت كاسبرسكي لاب المتخصصة فى الحماية الالكترونية اليوم حل اكتشاف والاستجابة للتهديدات المكتشفة عند نقاط النهاية الشامل Endpoint Detection & Responseأو “EDR”.
ويتميز هذا الحل بخصائص حائزة على الجوائز من حيث القدرة على إجراء تتبع متعدد الطبقات لحالات الاختراق وتصحيحها تلقائياً في جميع أنحاء الشبكة.
ومن المزمع البدء بالتطبيق التجريبي لحل “EDR” من كاسبرسكي خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2017.
وتعرضت أكثر من 39.9%ٌ منالشركات في منطقة الشرق الأوسطوتركيا وإفريقيا لهجمات موجهة خلال العام الماضي ، مع وجود بعض من البرمجيات الخبيثة في البنية التحتية للشركات التي بقيت غير مكتشفة لعدة أشهر.
ويعود السبب في انتشار الهجمات المستترة في الشبكة على الأغلب إلى كثرة انشغال فرق الأمن عند قيامهم بالتعامل يدوياً مع العدد الهائل من التنبيهات الناتجة عن الحلول الأمنية الحديثة، في حين أن المؤشرات التحذيرية للحالات الأمنية الأكثر أهمية تضيع وسط زحمة تلك التنبيهات.
وحتى في حال تمت ملاحظة أحد التنبيهات، فإن إدراك طبيعة التهديدات المتقدمة يتطلب مهارات عالية في مجال تحليل التهديدات، مثل الهندسة العكسية، وتحليل البرمجيات الخبيثة والأدلة الجنائية الرقمية، الأمر الذي تفتقر اليه العديد من الشركات.
ونتیجة لذلك، یؤثر بطء زمن الاستجابة وعدم رؤية أجهزة نقاط النهاية بشكل كبير على المؤسسات ويفاقم من حجم التكاليف المرتبطة بجهود التعافي من أي هجوم موجه والذي قد تصل تكلفته إلى أكثر من394ألف دولار أمريكي للشركات في منطقة الشرق الأوسطوتركيا وإفريقيا.
ولمعالجة هذه المسائل الملحة، تسعى الشركات إلى تسريع وتيرة تحليل حالات الاختراق والاستجابة لها عن طريق استخدام فئة محددة من حلول الأمنتدعى “EDR”.
وطرحت كاسبرسك يلاب حل ” KasperskyEndpoint Detection and Response” مع خصائص متطورة للتخفيف من تداعيات حالات الاختراق وإتاحة رؤية أفضل لأجهزة نقاط النهاية، والتوافق مع منتجات حماية أجهزة نقاط النهاية التقليدية وكذلك لاختبار قدرات فرق الأمن و”SOC” (مركز العمليات الأمنية).

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة