تي اي داتا تتصدر قائمة أسرع مقدمي خدمات الانترنت الثابت ADSL

تي اي داتا تتصدر قائمة أسرع مقدمي خدمات الانترنت الثابت ADSL

one
إتصالاتانترنت
one10 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات

بدأت البنية الأساسية لقطاع الاتصالات في مصر التحسن خلال العام الماضي، بعد ان عانت من قلة الاستثمارات إثر ثورة 25 يناير 2011، .

وأحتلت مصر المرتبة 146 بين 150 دولة في سرعات تنزيل النطاق الترددي العريض الثابت والمرتبة 95 للانترنت عبر الموبايل، وفي منطقة شمال إفريقيا، كان النطاق الترددي العريض الثابت في مصر أسرع من نظيره في ليبيا فقط، بينما كان إنترنت الموبايل في مصر أسرع من نظيره في الجزائر والسودان فقط.

وبلغ متوسط سرعة تنزيل النطاق الترددي العريض الثابت في مصر في الربع الثالث والرابع من عام 2016 4.02 ميجابت في الثانية، وهي أبطأ‏ بكثير من متوسط سرعة تنزيل عبر الموبايل في مصر والتي بلغت 7.75 ميجابت في الثانية.

وبينما تعد هاتان السرعتان بطيئتان، إلا أنهما قد زادتا بمقدار 34% و59%، على التوالي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتمتلك الحكومة حصة كبيرة في قطاع الاتصالات في الشركة المصرية للاتصالات  والشركة التابعة لها تي إي داتا التي تحتكر البنية الأساسية لإنترنت الخط الثابت، من خلال تأجير شركات أخرى

وفي هذا التقرير سنستعرض معكم سرعات الانترنت الثابت ADSL لكل مقدم من شركات الانترنت في مصر خلال الربع الاخير لعام 2016 وفقا لاحصاءات موقع Egypt Speedtest.

تصدرت شركة تي اي داتا المرتبة الاولى في سرعات التنزيل من الانترنت حيث وصلت متوسط السرعة بها 9.1 ميجابايت في الثانية الواحدة، بينما بلغت سرعة التحميل بها 0.87 ميجابايت في الثانية الواحدة لتحتل المرتبة الأخيرة في سرعات التحميل.

وجاءت شركة فودافون مصر في المرتبة الثانية في سرعة التنزيل من الانترنت الثابت ADSL ، حيث بلغت سرعة التنزيل عبر خدمات الانترنت من فودافون مصر 8.1 ميجابايت في الثانية، بينما تصدرت فودافون قائمة اسرع شركات الانترنت الثابت في التحميل حيث بلغت سرعة التحميل بها 3.4 ميجابايت في الثانية.

وحلت شركة اورنج مصر بالمرتبة الثالثة بالقائمة حيث بلغة سرعة التنزيل بشبكتها 7.5 ميجابايت في الثانية، فيما جاءت بالمرتبة الثانية في سرعات التحميل حيث وصلت سرعة التحميل بشبكتها إلى 2.25 ميجابايت في الثانية.

واحتلت شركة اتصالات مصر المرتبة الرابعة بالقائمة، حيث بلغت سرعة التنزيل عبر شبكتها 5.2 ميجابايت في الثانية، فيما جاءت بالمركز الثالث بقائمة شركات الانترنت الثابت الاسرع في عمليات التحميل حيث بلغت متوسط سرعة التحميل 1.4 ميجابايت في الثانية.

سرعة التحميلميجابايت/الثانية

سرعة التنزيلميجابايت / الثانية

الشركة

0.87

9.14

تي اي داتا

3.4

8.15

فودافون

2.25

7.48

اورنج

1.43

5.18

اتصالات

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة